facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

تاريخ مواجهات الأردن وكوريا الجنوبية قبل قمة نصف نهائي آسيا

تاريخ مواجهات الأردن وكوريا الجنوبية قبل قمة نصف نهائي آسيا
القبة نيوز يكشف تاريخ مواجهات الأردن وكوريا الجنوبية قبل لقائهما المرتقب الثلاثاء، في نصف نهائي كأس آسيا قطر 2024، التي تختتم منافساتها السبت القادم، عن أن النشامى فرضوا شخصيتهم في المواجهات القليلة التي تواجها فيها، بالرغم من أفضلية الشمشون الكوري.

وكان المنتخب الأردني قد حجز مقعده في نصف نهائي البطولة بفوزه (1-0) على طاجكيستان في دور الـ16، وفي ذات الدور، فاز المنتخب الكوري 2-1 على نظيره الأسترالي بعد التمديد.

تاريخ مواجهات الأردن وكوريا الجنوبية
والتقى الأردن وكوريا الجنوبية في 6 مباريات فقط على مدار التاريخ، 4 مواجهات منها رسمية واثنان وديتان، حيث خسر النشامى في الوديتين بالإضافة إلى مباراة رسمية واحدة، فيما حضر التعادل في 3 مباريات رسمية.

وكانت آخر مباراة بين المنتخبين في الدور الأول من النسخة الحالية لبطولة كأس آسيا، وقد انتهت بالتعادل (2-2)، بعد أن تمكن الشمشون من اقتناص التعادل في اللحظات الأخيرة من المباراة، وسجل هدفي النشامى بارك يونغ وضد مرماه ويزن النعيمات.


وقبل مباراة الدور الأول، التقى الأردن وكوريا الجنوبية لأول مرة في بطولة كأس آسيا 2004، حينما كان يقود الراحل محمود الجوهري نهضة الكرة الأردنية، واقتنص النشامى أول نقطة لهم في البطولة على الإطلاق، بعدما فرضوا تعادلًا سلبيًّا في أول ظهور بالبطولة.

وفي اللقاء الثاني بين الأردن وكوريا الجنوبية، تعادل المنتخبان مجددًا في عام 2008، بنتيجة (2-2) في العاصمة الكورية سيول بمباراة ذهاب التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، وفي العام ذاته حقق المنتخب الكوري أول انتصار له (1-0) على المنتخب الأردني في مواجهة الاياب.

وعاد المنتخب الكوري وحقق الفوز (1-0) وديًّا عام 2008 أيضًا بالعاصمة سيول، وفي الإطار الودي أيضًا، فاز الشمشون بنتيجة (1-0) في عام 2014، خلال المباراة التي احتضنتها العاصمة الأردنية عمان.



وبالعودة إلى تاريخ مواجهات الأردن وكوريا الجنوبية، نرى أن أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في مرمى كوريا الجنوبية حسن عبد الفتاح برصيد هدفين، وأكثر اللاعبين الأردنيين لعبًا ضد كوريا عبد الله ذيب، الذي شارك في 3 منها بصفة أساسية، ومرة واحدة كبديل.

وفاز المنتخب الكوري في المباريات الرسمية مرة واحدة، وتعادل 3 مرات، وسجل في مرمى النشامى 7 أهداف مقابل 4 أهداف في مرماه.

ويعد المدرب البرتغالي نيلو فينغادا أكثر مدير فني قاد النشامى أمام كوريا الجنوبية في 3 مباريات، كلها كانت عام 2008، وتعادل في مباراة وخسر اثنتين.

يذكر أن التصنيف الأخير للفيفا وضع المنتخب الكوري الجنوبي في المركز 23 دوليًّا والثالث آسيويًّا، فيما يحتل منتخب الأردن في المركز 87 عالميًّا و13 على الصعيد القاري.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )