facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

وزير أيرلندي: الإمارات شريك مهم في الشرق الأوسط

وزير أيرلندي: الإمارات شريك مهم في الشرق الأوسط
القبة نيوز - قال وزير دولة لترويج التجارة والتحول الرقمي وتنظيم الشركات في أيرلندا دارا كاليري، إن دولة الإمارات، سوق رئيسية لنمو الشركات الأيرلندية في الشرق الأوسط.
 

وقال كاليري، إنه في زيارة للدولة تستمر أربعة أيام ضمن بعثة تجارية لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وتسليط الضوء على الإمكانات التي تتميز بها أيرلندا بوصفها إحدى الدول الرائدة في الابتكار والتجارة العالمية.

وأضاف عن الزيارة "نسعى من خلالها لاستكشاف فرص جديدة للتعاون،خاصةً في التكنولوجيا الطبية، والتكنولوجيا المالية، والطيران".


وذكر أن الزيارة شهدت توقيع مذكرة تفاهم بين غرف دبي وإنتربرايز أيرلندا، الوكالة الحكومية الأيرلندية للتجارة والابتكار، لاستكشاف مزيد من الفرص، في التكنولوجيا، والتصنيع، والمسؤولية البيئية والمجتمعية، والحوكمة، والتقنيات النظيفة.
وقال المسؤول الأيرلندي إن العديد من شركات بلاده حققت إنجازات ونتائج إيجابية في السنوات الماضية، حيث تواصل الصادرات الأيرلندية المدعومة من وكالة إنتربرايز أيرلندا نموها الكبير بشكل سنوي، بفضل الطلب المتنامي على الابتكارات التي توفرها.
وأضاف كاليري "نهدف من شراكتنا مع غرف دبي إلى تزويد الشركات الأيرلندية بمنصة عالمية تتيح لها مواصلة التطور، إضافة لتعزيز الدور الرائد لدولة الإمارات وأيرلندا في دفع عجلة التقدم والنمو".

وأشارإلى مشاركة 17 شركة أيرلندية، إلى جانب مراكز الصناعات الدوائية، في معرض ومؤتمر الصحة العربي 2024، للعام الـ 12 على التوالي لتسليط الضوء على الابتكارات الأيرلندية في الرعاية الصحية، وعلوم الحياة والتكنولوجيا الطبية.
وقال الوزير إن بلاده تلعب دوراً رائداً في قطاعي الطيران والفضاء في العالم، مشيراً إلى التركيز عليهما خلال زيارته إلى الإمارات لاستكشاف فرص النمو والتعاون مع طيران الإمارات ومطار دبي الدولي.

وأضاف الوزير أن هناك 250 شركة أيرلندية تعمل في قطاع الطيران والفضاء، وكان لها دور رئيسي في رسم ملامح القطاع في الشرق الأوسط، لافتاً إلى أن 200 منها منالعملاء النشطين لدى إنتربرايز أيرلندا، وتساهم في اقتصاد أيرلندا بـ 1.8 مليار يورو.


تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )