facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

غوغل" و"مايكروسوفت" تختتمان 2023 بإيرادات فاقت التوقعات

غوغل ومايكروسوفت تختتمان 2023 بإيرادات فاقت التوقعات

القبة نيوز - اختتمت شركتا "غوغل" و"مايكروسوفت" عام 2023، بإيرادات وأرباح فاقت التوقعات، بفضل استثماراتهما الضخمة في مجالات الذكاء الاصطناعي خدمة لأنشطتهما التقليدية في الإعلانات عبر الإنترنت لـ"غوغل"، والحوسبة السحابية للشركتين المتنافستين بحسب واشنطن بوست.
وحققت مجموعة "ألفابت" الشركة الأم لغوغل، إيرادات تزيد على 86 مليار دولار في الربع الأخير من العام 2023، مع زيادة بنسبة 13بالمئة على أساس سنوي، كما حققت الشركة في مجال الإعلانات عبر الإنترنت، أرباحاً صافية بـ20.7 مليار دولار (+52 بالمئة)، بحسب بيان صحفي من سان فرانسيسكو، لنتائجها الفصلية نُشر ليل الثلاثاء.
وقال رئيس المجموعة سوندر بيتشاي، إنه "راضٍ عن القوة المستمرة لـ(خدمات) البحث عبر الإنترنت والمساهمة المتزايدة ليوتيوب والسحابة (غوغل كلاود)"، مؤكدا في البيان أن هاتين المنصتين، تستفيدان من استثمارات وابتكارات "ألفابت" في الذكاء الاصطناعي.
وبلغت إيرادات "مايكروسوفت" 62 مليار دولار في الربع الأخير من العام الماضي (+18%)، محققة أرباحاً بنحو 22 مليار دولار، وهو ما يشكل زيادة بحوالي الثلث على اساس سنوي.
وحققت أعمالها السحابية نموا بـ20 بالمئة على أساس سنوي.
وقال رئيس "مايكروسوفت" التنفيذي ساتيا ناديلا، في بيان، "انتقلنا من المرحلة التي كنا نتحدث فيها عن الذكاء الاصطناعي إلى مرحلة باتت هذه التكنولوجيا متجذرة ضمن أنشطتنا".

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )