facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

"غذاء القابضة" تضاعف إيراداتها في 2023 إلى 1.2 مليار دولار

غذاء القابضة تضاعف إيراداتها في 2023 إلى 1.2 مليار دولار

القبة نيوز - أعلنت غذاء القابضة، المدرجة في سوق أبوظبي المالي والعاملة في قطاع الإنتاج الزراعي والأغذية والأسماك والدواجن والألبان والزيوت النباتية وخدمات تجارة التجزئة والتوزيع والضيافة، والتابعة للشركة العالمية القابضة نتائجها المالية لعام 2023 حيث سجلت إجمالي أرباح تشغيلية بقيمة 254 مليون درهم، (حوالي 69 مليون دولار).


قالت الشركة في بيان على موقع سوق أبوظبي المالي، "حققت "غذاء" إيرادات قوية بقيمة 4.6 مليار درهم (ما يعادل 1.2 مليار دولار) مدعومة بأدائها العالي المستدام وزخم أعمالها المتنامي، وحققت معدل نمو كبير بلغ 100+ بالمئة بالمقارنة مع عام 2022، نمو حفزه الاستحواذ الاستراتيجي للشركة والتوسع الكبير عبر مجالات ومناطق جغرافية مختلفة. وبهذا الإنجاز الجديد نجحت المجموعة بتسجيل نمو في إجمالي الإيرادات للربع التاسع على التوالي.

من جانبه، قال فلال أمين، الرئيس التنفيذي للمجموعة غذاء القابضة: "حققت مجموعة غذاء القابضة نتائج مالية مبهرة مجدداً في عام 2023 وذلك بفضل رؤيتنا الهادفة والتزامنا الراسخ بالنمو المطرد، واستراتيجيتنا القائمة على دعم وتعزيز أداء علاماتنا التجارية، واستكشاف أفضل السبل المبتكرة للارتقاء بأعمالنا."

وتعليقا على خطط الشركة للسنة المالية الجديدة، أضاف أمين: "سنعمل في السنة المالية الجديدة على استثمار نجاحاتنا والبناء عليها لتحقيق المزيد من الإنجازات، مع التركيز على مواصلة تحقيق النمو وتعزيز المرونة والابتكار. وسنمضي قدماً في نهجنا الرامي إلى تعزيز عمليات الاستحواذ ذات الجدوى الاقتصادية العالية ورفع كفاءة سلسلة التوريد والتركيز على التسويق الهادف، لتحقيق المزيد من النمو المستدام والربحية في المستقبل."


ويجسد ارتفاع إجمالي أصول المجموعة 32 بالمئة بالمقارنة مع العام الماضي، وتسجيلها 7.1 مليار درهم، الأداء المالي القوي لشركة غذاء وأهمية التوسع الاستراتيجي لعملياتها، والذي يتماشى مع أجندة الأمن الغذائي الإماراتي.

وقالت المجموعة، إنها تسعى من خلال نهجها الاستباقي، لتوسيع منصتها متعددة القطاعات، مع التركيز على تنويع الأصول وتنفيذ عمليات استحواذ مجدية للتوسع بحجم الأعمال ونطاقها.

وتعتزم المجموعة مواصلة تحقيق هدفها الرئيسي المتمثل برفع مستوى الكفاءة التشغيلية، والسعي لتحقيق ربحية متسارعة من خلال النمو العضوي، والاستفادة من التعاون التشغيلي، والدمج السلس لعمليات الاستحواذ الاستراتيجية.

من ناحية أخرى، أظهرت البيانات المالية للمجموعة هبوطا في صافي أرباح العام 2023، إذ تراجعت بنحو 87 بالمئة لتصل إلى 43.2 مليون درهم، بالمقارنة مع 332.5 مليون درهم كانت قد سجلتها في العام 2022.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )