facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

متورط بقضايا فساد.. إيقاف الرئيس التنفيذي لـ"هيئة العلا"

متورط بقضايا فساد.. إيقاف الرئيس التنفيذي لـهيئة العلا

القبة نيوز - أعلنت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في السعودية، الأحد، إيقاف الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا عمرو بن صالح عبدالرحمن المدني.

وصرح مصدر مسؤول في الهيئة بأنه تم إيقاف المدني لتورطه بجرائم استغلال النفوذ الوظيفي وغسل الأموال، لحصوله على عقود لصالح شركة المواهب الوطنية (المذكور أحد ملاكها) من مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة بطريقة غير نظامية، خلال الفترة التي سبقت التحاقه بالعمل الحكومي بواسطة أحد أقاربه بلغ مجموعها 200 و6 ملايين و630 ألفا و905 ريالات، وقيامه بعد التحاقه بالعمل الحكومي بالخروج صورياً من الشركة مع استمرار ملكيته فيها وتزكيتها للإدارات المسؤولة بالهيئة الملكية لمحافظة العلا مما مكنها من الحصول على مشاريع بلغ إجمالي قيمتها مليونا و298 ألفا و923 ريالاً.


كما أضاف أن المدني حصل على منافع شخصية من الشركات المتعاقدة مع الهيئة، وحصل على أرباحه من تلك المشاريع بواسطة أحد أقاربه، المواطن محمد بن سليمان محمد الحربي، الذي تم إيقافه وأقر بحصوله على مبالغ مالية من الشركة ومن ملّاكها وتمريرها بدوره للمذكور، حسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

رصد وضبط

كذلك أضاف المصدر أن شريكي المذكور بالشركة، المواطنين سعيد بن عاطف أحمد سعيد وجمال بن خالد عبد الله الدبل اللذين تم إيقافهما أقرا بعلمهما واتفاقهما مع الرئيس التنفيذي بالوقائع المشار لها أعلاه.

ونوه إلى أنه جار استكمال الإجراءات النظامية بحق المذكورين وفق ما تقضي به الأنظمة والتعليمات، وإحالتهم للقضاء.

وأكدت الهيئة أنها مستمرة في رصد وضبط كل من يتعدى على المال العام أو يستغل الوظيفة لتحقيق مصلحته الشخصية أو للإضرار بالمصلحة العامة، مشددة على أنها ماضية في تطبيق ما يقتضي به النظام بحق المتجاوزين دون تهاون.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )