facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

أدوات الاحتراف" تنظم ندوة دولية

أدوات الاحتراف تنظم ندوة دولية


القبة نيوز - نظمت مؤسسة ادوات الاحتراف للتدريب وبناء القدرات بالتعاون مع ذراعها الثقافي رابطة الأدباء والمثقفين العرب  ندوة دولية بعنوان "النظام القانوني للمعاهدات الدولية" ، عبر تقنية الفيديو المرئي "زوم".


وادارت الندوة والحوار د ميسون تليلان السليّم المدير العام لمؤسسة ادوات الاحتراف للتدريب وبناء القدرات ومؤسس رابطة ألأدباء والمثقفين العرب.


 وتناولت الندوة مواضيع مهمة في تنظيم العلاقات الدولية، والنظام القانوني للمعاهدات الدولية كونها المصدر الأساسي للقواعد القانونية التي تنظم العلاقات بين الدول والمنظمات الدولية.

باستضافة كوكبة من نخبة الوطن العربي المتخصصين والاكادميين وأصحاب الخبرات الطويلة، من أساتذة القانون الدولي في الوطن العربي، وتحدث فيها الاستاذ الدكتور رجب عبدالمنعم  متولي استاذ القانون الدولي العام في كلية الشريعة والقانون بجامعة الازهر الشريف  ورئيس قسم القانون  بالجامعة، والدكتور احمد فرحان مستشار قانوني ومحام مجاز امام المحكمة الدستورية ومحكمة التمييز  في البحرين الشقيق كان قد شغل منصب رئيس هيئة المستشارين القانونيين في مجلس النواب ٢٠٠٦-٢٠٠٩ كما تولى منصب الامين العام للمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان خلال الفترة من ٢٠١١-٢٠١٥ والدكتور باسم الحساني استاذ القانون الدولي في جامعة ساوة ( العراق) مستشار قانوني في مؤسسات الدولة العراقية ومدرب تنمية بشرية، وناشط في مجال حقوق الانسان والمنظمات الدولية، وعضو مجلس ادارة رابطة الادباء والمثقفين العرب ومسؤول التدريب في مؤسسة ادوات، الاحتراف للتدريب وبناء القدرات والدكتور صدام ابو عزام استاذ القانون الدولي في جامعة جرش والرئيس التنفيذي لمنظمة محامون بلا حدود ناشط متميز في منظمات حقوق الإنسان.


ودار  النقاش حول وبشرح مفصل عن المعاهدات الدولية واهميتها وانواعها  ومراحل ابرامها  والتفاوض والتحرير والتوقيع بالاحزف الاولى والتوقيع النهائي والتصديق والتسجيل والنشر والتحفظ وطرق انتهاء المعاهدات الدولية وماهي المسؤولية الدولية التي تترتب على الدولة التي تخل بالتزاماتها المنصوص عليها في بنود المعاهدات والاتفاقات الدولية، وتخلل الندوة مداخلات من المتحدثين.

وخلصت الندوة الدولية لعدد من التوصيات كان اهمها تخصيص ندوة مستقلة بعنوان اين القانون الدولي مما يحدث في غزة؟ وتخصيص ندوة دولية متخصصة في القانون الدولي الإنساني.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )