facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

هل تعاني من التهاب الأنف التحسسى.. اليك 4 خطوات للعلاج وتخفيف الأعراض

هل تعاني من التهاب الأنف التحسسى..  اليك 4 خطوات للعلاج وتخفيف الأعراض
القبة نيوز - التهاب الأنف التحسسي حالة قد يعاني الأشخاص بسببها من ردود فعل تحسسية، وتشمل الأعراض الأكثر شيوعًا التي يعاني منها الأشخاص العطس وحكة واحتقان الأنف ودموع العين،  وفى بعض الحالات القصوى قد يسبب التهاب الأنف التحسسي أيضًا الحمى.

وفقا لموقع "healthsite"، بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لحمى القش أو التهاب الأنف التحسسي هى حبوب اللقاح، ووبر الحيوانات الأليفة، والعفن، وبعض الحشرات التى قد تسبب الحساسية ودرجات الحرارة الباردة.

من الصعب جدًا العمل بشكل طبيعي عندما تصاب بالتهاب الأنف التحسسي، فبعض الناس أكثر عرضة للمعاناة من الأعراض بشكل يومى، لذا نعرض فيما يلى طرقا للتعايش بشكل طبيعى مع المرض.

كيف تعيش حياة طبيعية عندما تعاني من الحساسية؟

الأشخاص الذين يعانون من الحساسية لا يعيشون حياة طبيعية، ففى معظم الأحيان تكون الأنف مسدودة ولا تستطيع شم أي شيء.

يمكن أن تؤدي التغيرات الطفيفة فى الطقس إلى إثارة الحساسية لدى الأشخاص المصابين، والإصابة بالصداع غالبًا بسبب تراكم المخاط، ويحتاج الأشخاص الذين يعانون من الحساسية إلى التأكد من أن منازلهم خالية من الغبار، وأن محتوى الرطوبة متوازنة بشكل جيد ويتم تنظيفها وفحصها بانتظام.

فيما يلي بعض الخطوات التي يجب عليك اتخاذها للحصول على بعض الراحة وعيش حياة طبيعية:

غسل الأنف:

هذه عملية تستخدم لغسل الممرات الأنفية بالماء المالح، وهذا يساعد على إزالة المواد المسببة للحساسية من الأنف والتي تسبب المحفز، إلى جانب ذلك تساعد هذه العملية أيضًا على إزالة المخاط الزائد والبكتيريا.

التحكم بالأشياء من حولك:

تأكد من أن منزلك نظيف في جميع الأوقات، إذا كان وبر الحيوانات الأليفة هو السبب حافظ على منزلك نظيفا فى جميع الأوقات، افحص منزلك بحثًا عن العفن والفطريات وعث الغبار، فهذه يمكن أن تسبب أيضًا الحساسية لديك.

الهواء الرطب:

الهواء الرطب يساعد الأشخاص الذين يعانون من مثل هذه الحساسية، تأكد من استخدام جهاز ترطيب الهواء في منزلك، سيساعد ذلك فى الحفاظ على رطوبة مجرى الهواء لديك.

المكملات الغذائية:

إذا كنت تريد العثور على علاج طبيعي لحساسيتك فهناك بعض الأدلة على أن هذه العناصر الغذائية والأعشاب يمكن أن تساعدك أبرزها فيتامين سى.

 
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )