facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

تعرف على أكبر عارضة أزياء فى العالم.. تتصدر أغلفة المجلات وعمرها 92 عامًا

تعرف على أكبر عارضة أزياء فى العالم.. تتصدر أغلفة المجلات وعمرها 92 عامًا
القبة نيوز- على الرغم من الفكرة الشائعة بأن عالم الموضة يعتبر مجالًا قصير العمر، حيث يعتبر من الصعب الاستمرار في العمل بعد سن معين، إلا أن عارضة الأزياء كارمن ديل أوريفيتشي قد حطمت هذه الفكرة بشكل كبير.
 
ففي سن الـ 92، تُعتبر كارمن أكبر عارضة أزياء تعمل في هذه الصناعة حتى الآن. تم اكتشاف كارمن ديل أوريفيتشي عندما كانت في سن الـ 13 عامًا، ومنذ ذلك الحين وهي مستمرة في العمل بنجاح في عالم الموضة. رغم مرور السنوات وتقدمها في العمر، استطاعت كارمن البقاء رائدة في هذا المجال والمشاركة في حملات إعلانية وظهورها على غلاف مجلات الأزياء المرموقة.


كان أول عمل لكارمن في الموضة فاشلاً، عندما اتصلت بها زوجة مصور وهي في الحافلة للانضمام إلى صف باليه ولكن اختبار الكاميرا الخاص بها لم يؤدِ إلى شيء، ولكن بعد عامين فقط عندما أكملت سن الـ 15 من عمرها ظهرت على غلاف مجلة لأول مرة، بعد ذلك أصبحت عارضة أزياء في مجلة "فوج"، وفي العام الماضي  ظهرت كارمن على غلاف مجلة فوغ تشيكوسلوفاكيا عن عمر يناهز 92 عاماً باعتبارها أكبر عارضة أزياء في العالم.


 
ولدت كارمن في نيويورك وكانت تعيش مع والدتها، و عانت كثيراً في طفولتها لان عائلتها كانت غير مقتدرة مالياً، كما أنها كانت تعاني من سوء التغذية مما جعل المصورين يقومون بحشو المنحنيات بالمناديل لتثبيت الفساتين عليها، كما أن عملها كعارضة أزياء كان لا يكفي نفقاتها هي ووالدتها لذلك كانا يعملان في الخياطة أيضآ.
 
 
 
تزوجت كارمن في أوائل الخمسينات من القرن الماضي من رجل استغل حياتها المهنية، استغلها عن طريق تحصيل شيكات وكالة عرض الأزياء الخاصة بها وأعطاها 50 دولار فقط من أرباحها، انفصلت عنه وتزوجت بعد ذلك من مصور وتركها بعد أن قررت اعتزال عرض الأزياء في عام 1958.
 
وبسبب وضعها المالي غير المستقر عادت كارمن إلى عرض الأزياء عام 1978، وبعد سنوات قليلة ظهرت كارمن على أغلفة مجلات الموضة وفي الحملات الإعلانية وتسلقت منصة عرض الأزياء لمختلف ماركات الأزياء.
 
 
 
وقالت كارمن في مقابلة أجريت معها أن "أحد أسرار الحفاظ على الجمال هو أن تفعلي ما تفعلينه من أجل الطفل، أي رعاية الطفل وإطعامه بالحب". "هذا ما يجب أن نفعله بأنفسنا: أن نغذي أنفسنا، ونحب أنفسنا، ونمنح هذا النوع من الطاقة لأنفسنا."
 
في عام 2022 كانت تبلغ كارمن 91 عاماً، ظهرت في جلسة تصوير مثيرة وهي متجردة من ملابسها، وفي العام الماضي ظهرت على غلاف العديد من مجلات الموضة، وتريد كارمن أن تثبت أن العمر مجرد رقم.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )