facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مبيعات "فولفو" تسجل مستوى قياسيا في 2023.. نمو بـ 15%

مبيعات فولفو تسجل مستوى قياسيا في 2023.. نمو بـ 15

القبة نيوز - قالت مجموعة فولفو، التي تتخذ من السويد مقرا لها، الجمعة، إنها باعت عددا قياسيا من المركبات في عام 2023، مدعومة بالطلب على السيارات الكهربائية واستقرار سلاسل التوريد، لكن معدل نموها تراجع قرب نهاية العام وتراجع سعر السهم في التعاملات المبكرة.


وقالت فولفو إن عدد السيارات المباعة في عام واحد ارتفع بنسبة 15 بالمئة إلى 708716 سيارة العام الماضي، مضيفة أن الطلب على السيارات الكهربائية بالكامل كان جيدًا بشكل خاص وقد نما بنسبة 70 بالمئة اعتبارًا من عام 2022.

وقالت الشركة في بيان: "إن المبيعات المسجلة هي الأعلى على الإطلاق ويعد دليلا على مجموعة المنتجات الكهربائية القوية لشركة فولفو للسيارات بالإضافة إلى سلسلة توريد أكثر استقرارًا".


وسجل سهم فولفو للسيارات، انخفاضا بنسبة 1.4 بالمئة إلى 30.49 كرونة سويدية خلال تعاملات الجمعة، وهو أدنى مستوى على الإطلاق للشركة التي تم طرحها للاكتتاب العام في أواخر عام 2021. ويتعرض سهم الشركة للضغوط منذ نوفمبر بعد أن أعلنت جيلي بيع 100 مليون سهم في شركة صناعة السيارات.

في وقت سابق، قالت الشركة إن مبيعاتها ارتفعت 4.6 بالمئة على أساس سنوي في ديسمبر إلى 76015 سيارة.

وأعلنت شركة صناعة السيارات في بيان أن السيارات الكهربائية بالكامل والسيارات الهجينة شكلت نحو 55 بالمئة من إجمالي الوحدات المباعة في أوروبا، أكبر أسواق الشركة، خلال الشهر.

وأضافت فولفو أن مبيعات ديسمبر ارتفعت أربعة بالمئة في أوروبا و23 بالمئة في الولايات المتحدة، بينما انخفضت ستة بالمئة في السوق الصينية.

تمتلك مجموعة جيجيانج جيلي القابضة الصينية حصة الأغلبية في فولفو.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )