facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مصر تتفق مع "موانئ أبوظبي" على تطوير محطات سياحية على البحر الأحمر

مصر تتفق مع موانئ أبوظبي على تطوير محطات سياحية على البحر الأحمر
القبة نيوز - الاتفاق يتضمن موانئ الغردقة وسفاجا وشرم الشيخ

أعلنت وزارة النقل المصرية يوم الخميس توقيع الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر ومجموعة موانئ أبوظبي على عقد لتطوير محطات ركاب وسفن سياحية في موانئ الغردقة وسفاجا وشرم الشيخ بشرق البلاد.
وذكرت الوزارة في بيان أن العقد، الذي جرى التوقيع عليه بالأحرف الأولى، يتعلق بمنح "التزام بناء وتطوير وإدارة وتشغيل وتسويق وصيانة وإعادة تسليم محطات الركاب والسفن السياحية" بالموانئ الثلاثة المطلة على البحر الأحمر.
وخلال فعاليات التوقيع، أشار وزير النقل المصري كامل الوزير إلى أن من المقرر رفع كفاءة محطة شرم الشيخ وإعادة تطويرها من خلال الشراكة مع موانئ أبوظبي، لافتا إلى أن محطتي سفاجا والغردقة هما محطتان حديثتان سبق افتتاحهما في عامي 2015 و2016، وفق وكالة أنباء العالم العربي.

وأكد الوزير على أن التعاقد الجديد "سيساهم في زيادة الدخل القومي وله عوائد مباشرة وغير مباشرة مثل توفير فرص العمل والعوائد على المصانع وعلى المقاصد السياحية للسائحين وأنشطة السائح المختلفة بها".
ولفت إلى أن العقد سيساهم أيضا في تسيير خط سياحي بين ميناء زايد وموانئ سفاجا والغردقة وشرم الشيخ، ولاحقا موانئ الخليج وميناء العقبة والموانئ الأوربية والآسيوية، بحسب البيان.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )