facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الأمم المتحدة: 180 حالة ولادة يوميا في غزة و50 ألف حامل في القطاع

الأمم المتحدة: 180 حالة ولادة يوميا في غزة و50 ألف حامل في القطاع
القبة نيوز- ذكرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، امس الأحد، أن "هناك ما يزيد على 180 حالة ولادة يوميا في قطاع غزة".

 

وقالت "الأونروا" في بيان لها، أنها "قدرت وجود نحو 50 ألف امرأة حامل في قطاع غزة".

 

وأضافت أن "الأطباء والقابلات يبذلون كل ما في وسعهم لتوفير الرعاية للأطفال حديثي الولادة والنساء الحوامل المعرضات لمخاطر شديدة، في 7 مراكز صحية تابعة للأونروا، من أصل 22 تم تدميرها من قبل جيش الاحتلال".

 

وكانت هيئة الأمم المتحدة للمرأة، قالت في وقت سابق امس الأحد، إن اثنتين من الأمهات "تُقتلان" كل ساعة في قطاع غزة، بسبب عدوان الاحتلال المستمر.

 

وأضافت الهيئة في تغريدة لها  على حسابها عبر منصة "إكس"، أنه "وفقا لتقديرات هيئة الأمم المتحدة للمرأة، تُقتل اثنتان من الأمهات كل ساعة في غزة".

 

وأشارت إلى أن "أطفال غزة يفقدون حبل الأمان الوحيد، ألا وهو والداهما".

 

ولليوم 80 على التوالي، يواصل الاحتلال بمساندة أميركية وأوروبية عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

 

وأسفر العدوان، عن دمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، واستشهاد 20 ألفا و424 فلسطينيا، إلى جانب إصابة 54 ألفا و36 آخرين، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )