facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

معتز العزايزة يرد على مهاجميه بسبب فيديو التعايش مع الاحتلال: نحاول ألا نمحى عن الوجود

معتز العزايزة يرد على مهاجميه بسبب فيديو التعايش مع الاحتلال: نحاول ألا نمحى عن الوجود
القبة نيوز- تعرض المصور الفلسطيني معتز العزايزة، لهجوم عنيف على مواقع التواصل الاجتماعي؛ بسبب نشر مقطع مصور يطالب فيه أحد سكان مخيم البريج في قطاع غزة بالتعايش مع إسرائيل.

وكانت مجلة "جي كيو الشرق الأوسط"، اختارت معتز عزايزة كرجل عام 2023؛ بسبب تغطيته للحرب في غزة، مؤكدة أنه يجسد قوة الناشطين على مواقع التواصل إلى جانب إنسانيته.

وخلال مقطع الفيديو الذي نشره "العزايزة" عبر حساباته بمواقع التواصل، انتقد المواطن الأوضاع في القطاع ومحاولات جيش الاحتلال تهجير السكان، مبديًا استعداده للتعايش مع إسرائيل من أجل وقف الحرب على غزة، على حد قوله.

وأثار الفيديو، انتقادات لاذعة ضد معتز العزايزة باعتبار أنه صور الفيديو وترجمه إلى عدة لغات وهو ما سمح بانتشاره على نطاق واسع، بحسب النقاد.

ووجه أحد المستخدمين النقد لمعتز، قائلًا: "أنت كدة قاعد بتدمر مجهود جبار عملناه وبتلعب في مكان خطير جدا.. تعايش مع مين؟ وسلام مع مين؟ مع اللي دمرونا وهجرونا وقتلوا في 70 يوما 20 ألف إنسان؟".

وأضاف: "نشرك للمقطع في أكثر من مكان رسالة مُريبة جدا وتثير الشكوك".

واعتبر مستخدم آخر أن العزايزة يروج بهذا الفيديو للسلام مع الاحتلال، قائلا: "كيف تروج لسلام مع محتل؟ التاريخ وسنة الله في الكون أثبتا أنه لا يوجد سلام ولا تعايش دون عدالة، عن أي تعايش تروج له؟!".

واتهمت بعض التغريدات المصور معتز العزايزة، بمواقفه العدائية ضد المقاومة.

ورفض آخرون الهجوم الذي تعرض له، مؤكدين أن الفيديو لا يوجد فيه أي خيانة أو تخاذل ولا أي من الكلام الذي يتهمونه به ويهاجمونه بسببه.

• معتز يرد

ورد المصور الفلسطيني على الهجوم الذي تعرض له برسالة ضمنية، قائلا: "يُعجبكم موتنا وتتفاخرون بكثرة شهدائنا، يُعجبكم قهرنا وقلة حيلتنا وصمودنا، وتكرهون ضعفنا واعترافنا بأننا بشر".

وأضاف: "حتى أنك يا عزيزي لم تتكبد عناء مقاطعة منتجات القتلة إلا بعد أن قتل منا ما يزيد عن 20 ألفا.. ألم أقل لكم إننا لسنا محتوى لعين لتشاهدوه؟ بل قضية نحاول لوحدنا ألا نمحى عن الوجود".
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )