facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

دعما للقضية الفلسطينية ... فنان اسكتلندي يقرأ القصيدة الأخيرة للشهيد رفعت العرعير

دعما للقضية الفلسطينية  ... فنان اسكتلندي يقرأ القصيدة الأخيرة للشهيد رفعت العرعير
القبة نيوز- حصد مقطع الفيديو الذي نشره الممثل براين كوكس وألقى فيه قصيدة الشهيد العرعير تفاعلًا كبيرًا على منصات التواصل الاجتماعي
حصد مقطع الفيديو الذي نشره الممثل براين كوكس وألقى فيه قصيدة الشهيد العرعير تفاعلًا كبيرًا على منصات التواصل الاجتماعي
دعمًا لفلسطين، قرأ فنان استكلندي واحدة من أشهر قصائد الشاعر الفلسطيني الشهيد رفعت العرعير، الذي قتلته آلة الحرب الإسرائيلية في العدوان الذي يشنه الاحتلال على غزة منذ قرابة سبعين يومًا.

فبراين كوكس، الممثل الاسكتلندي، وبعدما تعذّر عليه المشاركة الحضورية بأمسية أدبية في لندن من تنظيم المهرجان الفلسطيني للأدب، قام بإرسال مقطع فيديو يتلو فيه قصيدة الشهيد رفعت العرعير الأخيرة، تعبيرًا عن دعمه لفلسطين.

قصيدة الشهيد رفعت العرعير
القصيدة بعنوان "إذا كان لا بد أن أموت"، وكان الشهيد رفعت العرعير قد كتبها في مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، قال براين كوكس.




ومما جاء فيها: إذا كان لا بدّ أن أموت.. فلا بد أن تعيش أنت لتروي حكايتي.. لتبيع أشيائي.. وتشتري قطعة قماش وخيوطًا.. فلتكن بيضاء بذيل طويل.. كي يبصر طفل في مكان ما من غزّة.. وهو يحدّق في السماء.. منتظرًا أباه الذي رحل فجأة.. دون أن يودّع أحدًا.. ولا حتى لحمه أو ذاته.. يبصر الطائرة الورقيّة".

ويضيف: "طائرتي الورقية التي صنعتَها أنت.. تحلّق في الأعالي.. ويظنّ للحظة أن هناك ملاكًا يُعيد الحب.. إذا كان لا بد أن أموت.. فليأتِ موتي بالأمل.. فليصبح حكاية".


واستشهد رفعت العرعير الشاعر والأكاديمي والمترجم الفلسطيني قبل أيام مع عدد من أفراد عائلتِه، في غارة إسرائيلية على منزل شقيقته شمالي غزة. 

ويُعد الشاعر الراحل أحد قادة جيل من الكتَّاب الغزيين الشباب، الذين راهنوا على الكتابة بالإنكليزية لرواية قصصهم وقصص شعبهم.




وقد حصد مقطع الفيديو الذي نشره الممثل براين كوكس تفاعلًا كبيرًا على منصات التواصل الاجتماعي.

فكتبت جويس أونستاد أن من المستحيل الاستماع للقصيدة من دون بكاء، فيما أشارت فينيستر، إلى تأثرها بمقطع الفيديو والقصيدة.

وأضافت: "شكرًا لك، براين كوكس، كونك واحدًا من الأصوات الشجاعة القليلة في هوليوود التي برزت لدعم فلسطين". 

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )