facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

أول وفد رسمي يصل غزة برئاسة وزيرة التعاون الدولي القطرية لولوة الخاطر

أول وفد رسمي يصل غزة برئاسة وزيرة التعاون الدولي القطرية لولوة الخاطر
القبة نيوز- وصل أول وفد رسمي عربي وإسلامي إلى قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، برئاسة وزيرة التعاون الدولي لدولة ‫قطر لولوة الخاطر عبر معبر رفح، رفقة نائب السفير القطري خالد الحردان، للوقوف على احتياجات سكان القطاع الذين يواجهون عدوانا صهيونيا وحشيا تسبب في كوارث إنسانية.

 

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة لوصول الوزيرة الخاطر لغزة ومخاطبتها للصحفي في قناة الجزيرة الفضائية وائل الدحداح، وتعزيتها له باستشهاد عائلته خلال العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

 

وقالت الخاطر للدحدوح: "أنتم تضربون أفضل الأمثلة في البسالة والصمود والصبر والإيمان".

 

وكانت المسؤولة القطرية متواجدة على الحدود بين غزة والعريش المصرية منذ أيام، تتابع وصول المساعدات القطرية والتقت مسؤولين دوليين، تمهيداً لدخولها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح بعد التوصل لاتفاق تهدئة رعته الدوحة والقاهرة وواشنطن.

 

ودخلت الهدنة الإنسانية المؤقتة بين كيان الاحتلال والمقاومة الفلسطينية حيز التنفيذ الجمعة الماضية عند الساعة السابعة صباحا وتستمر أربعة أيام قابلة للتمديد.

 

ويتضمن اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة إطلاق 50 أسيرا صهيونيا من غزة، مقابل الإفراج عن 150 فلسطينيا من سجون الاحتلال حسب الأقدمية، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع.

 
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )