facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

بحث التعاون بين "العقبة الخاصة" و"إقليم البترا"

بحث التعاون بين العقبة الخاصة وإقليم البترا

 القبة نيوز - بحث رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، نايف حميدي الفايز، اليوم الأحد، مع رئيس سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور فارس بريزات أوجه التعاون المشتركة بين الجانبين، وتبادل المعلومات والخبرات، بغية إنجاح المواسم السياحية المقبلة في منطقة المثلث الذهبي.
وأكد الطرفان التنسيق والتعاون لدعم المشاريع السياحية والترفيهية الجاذبة لمدينة البترا عاصمة العرب الأنباط، حيث يؤمها سنوياً مئات الآلاف من الزائرين، نظراً لطبيعة معمارها الوردي المنحوت في صخورها الخلابة.
كما جرت مناقشة المشاريع التي توفر نظام نقل سياحي بيئي إلى البترا وانطلاقاً منها إلى الجنوب، واستقبلت العقبة خلال العام الحالي أكثر من مليون وسبعمائة ألف زائر، ضمن مدينتها وإقليمها المتمثل بوادي رمّ والديسة والمحمية الطبيعية، والتي نالت شهرة عالمية من خلال زوارها وتمتعهم بأجواء تقارب أرض القمر.
وشدد الطرفان على التعاون للحفاظ وديمومة المعالم الأثرية، وحمايتها من الإنجرافات في المواسم المطرية، خصوصا مداهمة المياه لصحن الخزنة، وإيجاد نظام تصريف للمياه عن طريق الأنابيب الصندوقية، والتخفيف من الازدحام في منطقة السيق، عبر مشروع الطريق الدائري والبنى التحتية.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )