facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الحكمة توقع اتفاقية ترخيص حصرية لدواء وينليفي كلاسكوتيرون

الحكمة توقع اتفاقية ترخيص حصرية لدواء وينليفي كلاسكوتيرون
القبة نيوز - أعلنت مجموعة شركة الحكمة عن عقد اتفاقية ترخيص حصرية مع Cassiopea S.p.A، التابعة لمجموعة "Cosmo Pharmaceuticals N.V. (Cosmo) ، والتي تركز على تطوير وتسويق منتجات تعالج مجموعة مختارة من أمراض الجهاز الهضمي وأمراض الجلدية.

وقالت الشركة، في بيان صحفي اليوم الاثنين، إنه وبموجب شروط الاتفاقية، تمتلك "الحكمة" ترخيصاً حصرياً لتسويق مرهم "وينليفي كلاسكوتيرون"، وهو دواء جديد يستخدم للعلاج الموضعي لحب الشباب عبر استهداف هرمونات حب الشباب في الجلد، في 17 من أسواقها بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف البيان أن حب الشباب يعد أحد أكثر أمراض الجلد انتشاراً في أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويرجع ذلك إلى كون غالبية سكان المنطقة من فئة الشباب تحت سن الثلاثين، ويشكلون حوالي 55 بالمئة من إجمالي السكان.

وتمنح الاتفاقية "الحكمة" الحق الحصري بتسويق دواء وينليفي في أسواقها الرئيسة في المنطقة، بما في ذلك السعودية ومصر والإمارات، والتي تشكل حوالي 75 بالمئة من إجمالي سوق مستحضرات علاج حب الشباب.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي ورئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى مجموعة الحكمة، مازن دروزة، إن الشراكة مع Cosmo لتسويق هذا العلاج الجلدي الجديد للمرضى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يعد خطوة مهمة، لا سيما وأن دواء وينليفي يعمل بطريقة فريدة يمكن عبرها استهداف هرمونات حب الشباب الكامنة في الجلد.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )