facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

وفاة الفنان الأردني خالد الطريفي

وفاة الفنان الأردني خالد الطريفي
القبة نيوز- توفي اليوم الخميس ، الفنان الأردني خالد الطريفي ، حيث سيشيع جثمانه يوم غد الجمعة.

ونعت وزيرة الثقافة هيفاء النجار  الفنان المسرحي خالد الطريفي الذي وافاه الأجل، بعد حياة حافلة بالإنجاز الفني وتدريب أجيال على خشبة المسرح، كفنان أردني له سمعة عربيّة وحضور كبير في نفوس كلّ من تعامل معه وعرفه عن كثب في الفرق المسرحيّة والمهرجانات التي كان علمًا بارزًا فيها، فضلًا عن ريادته في العمل التلفزيوني والدراما الأردنيّة والعربيّة.

وقالت النجار، في بيان صحفي، صدر عن الوزارة، إنّنا نتألّم لرحيل مبدع وخبير مسرحي، قدّم جهده في سبيل خدمة عشّاق المسرح وكان معهم على الدوام، فأسهم مع زملائه من المبدعين والرواد في بناء حركة مسرحيّة أردنيّة يشار إليها بالبنان.

وأكّدت الوزيرة أنّ الفنان الطريفي كان من أصدقاء الوزارة وعلى اتصال بنشاطاتها ومواسمها المسرحيّة، وبذل كلّ أنفاسه لخدمة المسرح"أبو الفنون"، وكانت له رؤية ومنهج متميّز أحبّه حضوره والجمهور الأردني والعربي، ولذلك يعدّ رحيله خسارة للمشهد الفني والدرامي الأردني، كفنان قدير تميّز بأعماله التي ما تزال حاضرةً في أذهان محبي الفن والدراما والمسرح.

وقدّمت النجار تعازيها الحارة إلى عائلة الفنان الطريفي وأسرته المسرحيّة وزملائه في نقابة الفنانين الأردنيين، وتلاميذه وجمهوره المحلي والعربي، وقالت إنّ عزاءنا هو بمن يسيرون على دربه من الشباب ومبدعي المسرح وممن يقبسون من إبداعاته ورؤيته الفنيّة ودرايته الإخراجيّة والتمثيلية، وإنّا لله وإنا إليه راجعون.


ونشر نقيب الفنانين الأسبق ساري الأسعد عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" نعي للفنان الراحل ، وكتب : " الزميل ورفيق الدرب المخرج والفنان خالد الطريفي في ذمة الله انا لله وانا اليه راجعون".

يذكر أن خالد الطريفي المولود بتاريخ 25 آذار/ مارس 1955 مخرج وممثل أردني مسرحي من مواليد مدينة الزرقاء الأردنية، ومقيم في العاصمة عمان.

وحصل الراحل على شهادة البكالوريوس في الفنون المسرحية من جامعة بغداد عام 1979 كما درس في القاهرة من عام 1974 حتى 1977، وفي العام 1983 عمل في تدريس فن التمثيل بدار الفن، ومحاضرا غير متفرغ في الجامعة الأردنية، كما أشرف على مشاريع التخرج لطلبة المسرح في الجامعة الأردنية، وأدار ورشة وهندسة الفضاء المسرحي في الهيئة العربية للمسرح، وهو عضو رابطة نقابة الفنانين الأردنيين وعضو في هيئتها الإدارية، وعضو في لجان وهيئات ومؤسسات؛ منها: المجلس الوطني التأسيسي للثقافة والفنون، اللجنة الاستشارية العليا لمهرجان المسرح الأردني.

يشار إلى أن للفنان خالد الطريفي العديد من الأعمال التلفزيونية وأحدثها مشاركته بدور بطولة في مسلسل زين الذي انطلق عرضه نهاية عام 2013.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )