facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

موعد ذكرى المولد النبوي الشريف

موعد ذكرى المولد النبوي الشريف
القبة نيوز- تحل ذكرى المولد النبوي الشريف هذا العام 2023 يوم الأربعاء 27 من سبتمبر/ أيلول ، الذي يوافق 12 من الشهر الهجري ربيع الأول 1445 هجري .


ويحتفل المسلمون في هذا اليوم بذكرى مولد النبي الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم)، وذلك بإحياء سننه وسماع سيرته العطرة؛ لتتعلم الأجيال الجديدة منه ويعرفون أكثر عن شخصه العظيم كنبي للإسلام، أرسله الله هدىً ورحمةً للعالمين. 

وبهذه المناسبة يترقب الأردنيون، بلاغا يصدره رئيس الوزراء بشر الخصاونة خلال الأيام المقبلة، يحدد فيه موعد عطلة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف التي تصادف يوم الأربعاء الموافق 27 أيلول/ سبتمبر الحالي.
 وكانت دار الإفتاء العام  أعلنت أن يوم السبت الموافق السادس عشر من شهر أيلول/سبتمبر لعام ألفين وثلاثة وعشرين ميلاديًّا هو أول أيام شهر ربيع الأول لعام ألف وأربعمائة وخمسة وأربعين هجريًّا، بحسب ما جاء على موقع الإلكتروني.


ويتساءل الأردنيون هل سيقرر رئيس الوزراء تأخير العطلة إلى يوم الخميس بدلا من الأربعاء لتتشابك مع عطلة نهاية الأسبوع.

يذكر أن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، قرر العام الماضي وبذات المناسبة تعطيل الدوام في الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة والجامعات الرسمية والبلديات ومجالس الخدمات المشتركة وأمانة عمان الكبرى والشركات المملوكة بالكامل للحكومة؛ احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف باستثناء، الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات التي تقتضي طبيعة عملها خلاف ذلك.

وإحياء لهذه الذكرى العطرة، أكد رئيس الوزراء في بلاغ سابق، أن على جميع الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة الإسهام في إبراز هذه المناسبة الجليلة وإظهارها بما يليق بها.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )