facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

نصائح سيئة للعناية بالبشرة.. احذري تطبيقها

نصائح سيئة للعناية بالبشرة.. احذري تطبيقها
القبه نيوز-تسمع السيدات الكثير من النصائح خاصة على مواقع السوشال ميديا، ولاسيما مع انتشار خبراء الجمال وتعدد الفيديوهات التي تتكلم عن صحة البشرة والجمال وسر الشباب الدائم.

ولكن هناك عدة نصائح تسعينها هي خاطئة احذري من تطبيقها:

التخلص من البثور بمعجون الأسنان

ليس من الجيد استخدام معجون الأسنان كعلاج للبثور وحب الشباب.

وعلى الرغم من أن معجون الأسنان يحتوي على المكونات التي تحافظ على فم نظيف ومنع أمراض الأسنان، فإنه لا يعود بالنفع على الجلد بنفس الطريقة.

يمكن أن يكون معجون الأسنان مهيجًا لبشرتك، بسبب قوة المواد الكيميائية الموجودة في المعجون.

استعمال الزيت أفضل من الكريم في ترطيب البشرة

رغم أن الزيوت جزء من عملية الترطيب للجلد، إلا أن الكثير من الأشخاص، الذين يستخدمون الزيوت فقط يعانون في الواقع من الجفاف.

صحيح أن للزيوت فوائد صحية، ويمكنها مساعدتك في التخلص من البقع الداكنة، لكن إن كانت بشرتك دهنية، فقد يتسبب في ظهور المزيد من البثور وسد مسامات البشرة. ويمكن أن يتسبب ذلك في التهابات وظهور حب الشباب.

فقع البثور للتخلص منها بسرعة

قد يكون من المغري عصر البثرة ببساطة لمحاولة التخلص منها، إلا أن أطباء الأمراض الجلدية لا يشجعون بشدة على هذه الطريقة. والسبب أن ذلك يؤدي لزيادة خطر الإصابة بالعدوى بالبثور في مناطق أخرى وظهور الندب.

غسل البشرة الدهنية كثيرًا يخلصها من الزيوت

غسل الوجه بشكل مفرط، مضراً أكثر من عدم غسله، خصوصًا إذا كانت البشرة دهنية.

فشطف الوجه المستمر بالمياه والصابون يدمر الحواجز الطبيعية للبشرة. إذ تحتوي الطبقة الخارجية للبشرة على الدهون التي تحمي جلدك من العوامل الخارجية، وقد يؤدي الإخلال بتوازنها إلى ظهور الالتهابات.

أجهزة التان تخلصك من حب الشباب بسرعة

هناك اعتقاد شائع بأن التعرض للأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يساعد في علاج حب الشباب. وكان السبب في ذلك أن صالونات التسمير استخدمت هذه الشائعة للترويج لها.

قد يعمل التسمير على إخفاء حب الشباب بشكل مؤقت، لكن هذا التأثير له عواقب، تصيب الشمس البشرة الدهنية بالجفاف، ويجعل بشرتك أكثر حساسية للأشعة فوق البنفسجية، مما يسبب الشيخوخة المبكرة للبشرة.


تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )