facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

أفضل اللابتوبات لطلّاب الجامعات في 2023

أفضل اللابتوبات لطلّاب الجامعات في 2023
القبة نيوز - تحتاج الجامعة وما تفرضه من واجبات دراسية إلى اقتناء لابتوب، ولا بدّ من أن يكون أفضل الممكن لأدائها على أكمل وجه.لم يعد تسجيل الملاحظات بالطريقة التقليدية مجدياً في أيّامنا هذه، ولكنّ تنوّع خيارات أجهزة اللابتوب في السوق يصعّب على المستهلك اختيار المنتج المناسب له.

لابتوبات جامعية

كثُرت مشكلات الشحن وسلاسل التصنيع في السنوات الأخيرة، ولكنّ الأجهزة الفعّالة والمناسبة للميزانية لا تزال متوفّرة. نعم؛ لا يزال بإمكانكم العثور على لابتوب مجهّز بأحدث المعالجات التي تقدّم لكم أداء وخدمة بطارية أفضل من الأجيال السابقة. نقدّم لكم في ما يلي لائحة بأفضل اللابتوبات الجامعية التي اختبرها موقع «سي نت».

* «ماك بوك إير إم 1 (MacBook Air M1)» أفضل جهاز «ماك بوك» للطلّاب:

حافظ هذا الجهاز (من أوّل الأجهزة التي انتقلت من معالجات «إنتل» إلى «أبل سليكون») على مكانته على الرغم من إصدار «أبل» خلفه «ماك بوك إير إم2»، ولا يزال يتصدّر توصيات الشركة في فئة الأجهزة المناسبة للمستوى المبتدئ والاستخدام اليومي الأساسي.

يتميّز «ماك بوك إير إم1» بأداء رائع وحياة بطارية طويلة (تصل إلى 18 ساعة)؛ لذا يعدّ خياراً متيناً للجامعة والترفيه.

وكما مع نماذج «ماك بوك» السابقة، يأتي الجهاز مع لوحة مفاتيح «ماجيك» من «أبل»، وبصمة تعمل باللمس، وشريحة تحكّم «فورس تاتش»، وشاشة «ريتينا» 13.3 بوصة. باختصار؛ يعدّ هذا اللابتوب من أفضل الخيارات لطلّاب الجامعات.

* «إتش بي بافليون آيرو13 (HP Pavilion Aero 13)» أفضل لابتوب خفيف الوزن للطلّاب بأقلّ من 800 دولار:

وضعت شركة «إتش بي» كثيراً من المزايا في لابتوب «آيرو13»؛ أبرزها هيكل جميل مصنوع من المغنسيوم والألمنيوم، وأداء معالجة متين، وحياة بطارية طويلة، وشاشة ساطعة وملوّنة، وكلّها في جهاز يزن 0.94 من الكيلوغرام، ويُباع بأقلّ من 800 دولار.

لابتوب «اثنان في واحد»

* «لينوفو يوغا 7 آي (Lenovo Yoga 7i)» أفضل لابتوب ويندوز «اثنان في واحد»:

يُعدّ هذا الجهاز (1.3 كلغم) المتحوّل خياراً مناسباً لأيّ مستهلك يحتاج إلى لابتوب للعمل أو للدراسة. يمنحه هيكله المعدني الكامل مظهراً رائعاً، فضلاً عن أنّه مزوّد بلوحة مفاتيح مريحة وعالية الاستجابة، وشريحة تتبّع ناعمة ودقيقة. ولأنّ تصميمه «اثنان في واحد»، فإنه يمكنكم استخدامه على أنه لابتوب أو جهاز لوحي، خصوصاً أنّه يدعم استخدام قلم «أكتيف بين» الإلكتروني من «لينوفو».

يأتي الجهاز مع مصراع لتغطية الكاميرا ومنحكم الخصوصية التي تحتاجونها، ويتميّز بحياة بطارية طويلة (نحو 12 ساعة و45 دقيقة)، ويضمّ أحدث إصدارات معالج «إنتل - الجيل الثاني عشر». يبدأ سعر المنتج من 999 دولاراً.



تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )