facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

خدمة جديد من "ميتا" تمكن المستخدمين من تجنب الأعلانات

خدمة جديد من ميتا تمكن المستخدمين من تجنب الأعلانات
القبة نيوز - تفكر شركة ميتا حاليًا في اقتراح اشتراك جديد يُمكن مستخدمي الاتحاد الأوروبي من خلاله التخلص من الإعلانات التي تظهر داخل التطبيقات بالكامل. وعلى الرغم من أن مارك زوكربيرغ أكد دائمًا أن فيسبوك ستبقى خدمة مجانية، إلا أنه مع تطور التنظيمات في الاتحاد الأوروبي، والتي قد تقيّد بشكل أكبر القدرة على جمع بيانات المستخدمين لاستهداف الإعلانات، ربما حان الوقت لشركة ميتا لإعادة التفكير في هذا المفهوم الأساسي.

وفقًا لتقرير جديد من صحيفة نيويورك تايمز، يتمتع ميتا حاليًا بخيار دراسة هذا الاقتراح، حيث ينظر بجدية في إمكانية تقديم نسخ مدفوعة من فيسبوك وإنستجرام، والتي ستمكن مستخدمي الاتحاد الأوروبي من تجنب الإعلانات واستخدام بياناتهم الشخصية تمامًا في هذين التطبيقين. وأشارت المصادر الرئيسية إلى أن "أولئك الذين يشتركون في الاشتراكات الخاصة بفيسبوك وإنستجرام لن يروا الإعلانات داخل التطبيقين". وهذا الخيار يمكن أن يساهم في مساعدة ميتا على التصدي لمخاوف الخصوصية وأي تفتيش آخر من قبل الجهات التنظيمية في الاتحاد الأوروبي من خلال توفير بديل لخدمات الشركة المستندة إلى الإعلانات والتي تعتمد على تحليل بيانات المستخدمين.

تأتي هذه الخطوة في إطار تنظيمات الاتحاد الأوروبي الجديدة لخدمات الإنترنت الرقمية (D.S.A)، والتي ستدخل حيز التنفيذ قريبًا، وتهدف إلى توفير تحكم أوضح للمستخدمين في كيفية استخدام بياناتهم الشخصية. وسيكون للمستخدمين القدرة على الاختيار بعيدًا عن التغذية المخصصة لهم، التي تعتمد على نشاطهم داخل التطبيق وتحليل الخوارزميات لتفضيلاتهم. كما سيتاح لهم تحكم مباشر أكبر في أنواع المعلومات التي يقدمونها لاستهداف الإعلانات، وإذا اختار عدد كبير من الأشخاص عدم مشاركة بياناتهم، فقد يكون لذلك تأثير كبير على أعمال ميتا الإعلانية في المنطقة.

هذا يأتي أيضًا كاستمرار لتأثير تحديث تتبع التطبيقات في نظام أبل iOS 14، الذي يتيح للمستخدمين اختيار عدم مشاركة بياناتهم الشخصية مع أي تطبيق يستخدمونه. وقد كلف ذلك بالفعل ميتا مليارات الدولارات من الإيرادات الإعلانية المفقودة، ومع المزيد من الضغوط على بياناتها، ربما حان الوقت الآن للشركة للنظر في خيارات إيرادات أخرى.

للتوضيح، فيما يتعلق بالمقترح الذي تم الإبلاغ عنه، ستظل فيسبوك وإنستجرام مجانيتين، ولكن المستخدمين سيمكنون من دفع رسوم اشتراك لإزالة الإعلانات إذا اختاروا ذلك. ومن المرجح أن تكون تكلفة هذا الخيار على الأقل 6 دولار أمريكي شهريًا، استنادًا إلى تقرير أرباح ميتا الأخير الذي يظهر أن فيسبوك يولد 17.88 دولار أمريكي في الربع الواحد من كل مستخدم في الاتحاد الأوروبي. وربما تتغير هذه التكلفة إلى

8 دولار أمريكي شهريًا لمراعاة التقلبات، ولكن سيكون هناك أيضًا اعتبارات تتعلق بتأثير الحد من التعرض الإعلاني الشامل وكيفية مواءمة ذلك رياضيًا مع هذه الأرقام. وهذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة سعر الاشتراك بناءً على الخسائر المحتملة. ولكن كقاعدة أساسية، تتراوح هذه التكلفة حوالي 6 دولارات أمريكية شهريًا، وفقًا لتقارير أرباح ميتا الأخيرة.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )