facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

توقيع مذكرة تفاهم لتدريب طلبة كلية التربية في اليرموك بوزارة التنمية

توقيع مذكرة تفاهم لتدريب طلبة كلية التربية في اليرموك بوزارة التنمية
القبة نيوز - وقعت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، ورئيس جامعة اليرموك الدكتور اسلام مساد، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم؛ لغايات التدريب الميداني لطلبة الجامعة بمجال العمل الاجتماعي في المديريات والمؤسسات التابعة للوزارة.
وأكدت بني مصطفى، خلال التوقيع، أهمية العمل الاجتماعي، والذي يحظى باهتمام من جلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، لتوفير أفضل خدمات الرعاية والحماية للشرائح المستهدفة، وذوي الاحتياجات الخاصة.
وشددت، على أن الوزارة تسعى لتعزيز التشاركية مع الشركاء كافة، خصوصاً المؤسسات التعليمية إيماناً بدورهم في دعم الجهود التي تبذل على مختلف المجالات، في تقديم الخدمات الاجتماعية، مؤكدة أن المذكرة ستساهم في تدريب وتأهيل الطلبة على مقاعد الدراسة في التخصصات التي لها علاقة بالعمل الاجتماعي، لصقلهم بسوق العمل بعد التخرج.
وكشفت بني مصطفى، عن التوجه لإنشاء مؤسسة تعنى بتقديم خدمات اجتماعية للسيدات اللواتي يحتجن لخدمات الرعاية النفسية والاجتماعية، ما سيساهم في توفير فرص عمل في مجال الحماية الاجتماعية.
من جهته، أكد الدكتور مساد، أهمية المذكرة لكونها تتصل بالتدريب التطبيقي الميداني لطلبة الجامعة بشكل عام وطلبة كلية التربية بشكل خاص.
ولفت إلى أهمية التعاون المشترك مع الوزارة لتنفيذ برامج ومشاريع تخدم المجتمعات المحلية، من خلال توظيف إمكانيات الجامعة البحثية بإعداد الدراسات العلمية حول القضايا التي تهم المجتمع الأردني والمساهمة في إيجاد الحلول لها، بما يحقق رؤية جامعة اليرموك القائمة على التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )