facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

بريطانيا تخسر 4 مليون يوم عمل بسبب الإضرابات

بريطانيا تخسر 4 مليون  يوم عمل بسبب الإضرابات
القبة نيوز- في أعلى رقم منذ ثمانينيات القرن الماضي.. أظهر بحث جديد أن بريطانيا خسرت حوالي 4 ملايين يوم عمل، بسبب الإضرابات العمالية خلال العام الماضي.

وقال مركز أبحاث "ريزليوشن فاونديشن"، إن الكثير من إضرابات العام الماضي جاءت بسبب انخفاض الأجور الحقيقية بأكثر من 9% في القطاع العام ذي النقابات القوية، وشكلت قطاعات مثل التعليم والصحة وخدمات البريد والسكك الحديدية حوالي 96%، من إجمالي عدد أيام العمل المفقودة بسبب الإضرابات خلال العام الماضي.

وأشارت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا)، إلى أن تقرير مركز الأبحاث البريطاني، يأتي في الوقت الذي يواصل فيه الأطباء الشبان في بريطانيا إضراباً عن العمل، لأنهم يقولون إن معدل التضخم المرتفع حالياً يعني انخفاض متوسط الأجر الأسبوعي لكل العاملين في البلاد بنسبة 4.1% خلال الشهور الثلاثة، حتى نهاية مايو (أيار) الماضي مقارنة بمتوسط الأجور خلال الفترة نفسها من عام 2021.

وأشارت الدراسة إلى انخفاض متوسط الأجر الحقيقي للعاملين في القطاع الخاص ككل، خلال الأشهر الثلاثة حتى نهاية (أيار) الماضي بنسبة 9.2% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021، في حين تراجع بالنسبة للعاملين في مجالي الرعاية الصحية والاجتماعية بنسبة 9.8% سنوياً.

وقال مركز الأبحاث إن "الإضرابات لم تكن فقط بسبب الأجور، وإنما حذرت أيضاً من تزايد الدور الذي تلعبه ظروف العمل والإجهاد والضغوط التي يتعرض لها العاملون".

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )