facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

افتتاح الأيام الثقافية العمانية في جامعة آل البيت

افتتاح الأيام الثقافية العمانية في جامعة آل البيت
القبة نيوز - أقامت وحدة الدراسات العُمانية في جامعة آل البيت، بالتعاون مع مكتب الإفتاء في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في سلطنة عٌمان وسفارة سلطنة عُمان لدى المملكة، اليوم الأحد، "الأيام الثقافية العمانية".
وأكد رئيس جامعة آل البيت، الدكتور أسامة نصير، في حفل الافتتاح الذي حضره ممثل الوفد العُماني الشيخ عبد الرحمن بن أحمد الخليلي ورئيس النادي الثقافي في سلطنة عُمان الدكتور محمود بن مبارك السُليمي وممثل السفارة العُمانية سالم الوهيبي ونواب رئيس الجامعة ومدير وحدة الدراسات العُمانية عُمق العلاقات بين البلدين الشقيقين وبتوجيهات من جلالة الملك عبد الله الثاني والسلطان هيثم بن طارق.
و أشاد الخليلي بالعلاقات والشراكة الفاعلة بين البلدين الشقيقين، مضيفاً أن "الأيام الثقافية العُمانية" والتي تُقام في رحاب الجامعة تهدف للتعريف بالحضارة العُمانية بأبعادها الدينية والثقافية وتشجيع النخبة الباحثة للاطلاع على معالمها وحضارتها.
وقال رئيس اللجنة التنفيذية لوحدة الدراسات العُمانية الدكتور محمد الدروبي إن هذه التظاهرة العلمية الثقافية الإعلامية تُجذّر العلاقات بين البلدين قيادةً وشعباً حيث نظمت وحدة الدراسات العُمانية في الجامعة 14 مؤتمراً علمياً دولياً، لافتا إلى أن الوحدة أعلنت عن مسابقة علمية للبحوث والكتب التي تتناول الشأن العُماني.
وافتتح نصير والخليلي معرض وحدة الدراسات العُمانية والذي اشتمل على ركن المصحف العُماني بطريقة برايل ومعرض الكتب والمخطوطات وركن سياحة المغامرات في السلطنة وركن المقتنيات التراثية وركن الحلوى العُمانية، كما قام نصير والخليلي بتوزيع الدروع التكريمية على مستحقيها حيث تخلل الحفل قصيدة شعرية قدمها الدكتور محمد المحاسنة والمنشد محمد الوهيبي.
وتتضمن الأيام الثقافية العُمانية عقد عدد من الجلسات العلمية التي ستبحث الدور العُماني في خدمة العلوم الإسلامية واللغة العربية وتدوين التاريخ، والدور الأردني في خدمة التراث العُماني ودراسته.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )