facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

“لاعبة مشكوك في جنسها” تثير المخاوف قبل مونديال السيدات

“لاعبة مشكوك في جنسها” تثير المخاوف قبل مونديال السيدات
القبة نيوز- سمح الفيفا لقائدة زامبيا باربرا باندا بالمشاركة في كأس العالم للسيدات هذا الشهر في أستراليا ونيوزيلندا ، على الرغم من إخفاقها في اختبار جنساني سابقًا.

أفاد تقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل” البريطانية أن باندا ، الذي سجل هدفين في فوز زامبيا 3-2 على ألمانيا في مباراة ودية يوم الجمعة الماضي ، مُنع من المشاركة في كأس الأمم الأفريقية 2022 ، بعد أن أظهر أداءً مرتفعًا للغاية. مستويات هرمون الذكورة "التستوستيرون” خلال اختبار تحديد الجنس قبل البطولة.

وقالت صحيفة ديلي ميل إن باندا تمكنت من اللعب في كأس العالم للسيدات هذا الشهر لأن الفيفا سمح للفرق الوطنية بإجراء اختبارات داخلية خاصة.

وأثار تحرك الاتحاد الدولي للعبة ردود فعل واسعة ، خاصة بعد خسارة المنتخب الألماني أمام زامبيا ، حيث رفعت صحيفة "بيلد” الألمانية من انتقال "الفيفا”.

وذكرت الصحيفة الألمانية أيضًا أنه قبل نهائيات كأس العالم للسيدات 2011 في ألمانيا ، طُلب من اللاعبات تحديد جنسهن من خلال طبيب مفوض من الفيفا.

ويتصدر باندا ، 23 عامًا ، خط الهجوم لفريق شنغهاي شنغلي الصيني ، وأحرز 30 هدفًا لزامبيا منذ ظهوره الدولي الأول في 2016 ، وسجل ثنائية ضد ألمانيا يوم الجمعة الماضي ، وأظهر سرعة مذهلة في إحراز الفوز. الهدف في الوقت المحتسب بدل الضائع مع الارتداد الهجومي.

على الرغم من عدم مشاركته في كأس الأمم الأفريقية 2022 ، كان باندا حاضراً في أولمبياد 2020 وصنع التاريخ بتسجيله ثلاثية في مرمى هولندا.

لعبت باندا ، التي ولدت في العاصمة الزامبية لوساكا ، كرة القدم مع الأولاد في سنواتها الأولى حيث لم يكن هناك فريق للفتيات في الأكاديمية التي التحقت بها.

يحضر منتخب زامبيا مع إسبانيا وكوستاريكا واليابان في كأس العالم للسيدات ، ومن المقرر أن يبدأ مشوارهم في 22 يوليو ضد اليابان.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )