facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

المنتخب الأردني لكرة السلة للسيدات يقترب من بطولة العالم في بولندا

المنتخب الأردني لكرة السلة للسيدات يقترب من بطولة العالم في بولندا
القبة نيوز - تأهل المنتخب الأردني لكرة السلة للسيدات إلى نهائيات هنغاريا لثلاثيات كُرة السلَّة تحت 23 سنة، حيث سيتمُ هناك، خوضُ البطولة لتحديد المُتأهلين لمُنافسات بطولة العالم لكرة السلة (3×3) تحت 23 سنة، التي ستُقام في بولندا خلال الفترة من 27 أيلول وحتى الأول من تشرين الأول المُقبلين.

جاء ذلك بعد أن تُوِّج المنتخب بطلًا لبطولة دوري المنتخبات الدولية 3×3 تحت 23 سنة، لمنطقة غرب آسيا، والتي اختتمت مُنافساتُها بالعاصمة القطرية الدوحة الليلة الماضية بمشاركة 4 منتخبات هي: الأردن وقطر والسعودية، وتركمانستان، لفئتَي الرجال والسيدات.

وتأهل المنتخب الأردني لكرة السلة للسيدات إلى نهائيات هنغاريا، بعد أن تمكن من تحقيق الفوز في 5 جولات من أصل 6، وبذلك يصبح أقوى المرشحين للتأهل إلى بطولة العالم لكرة السلة (3×3) تحت 23 سنة، التي ستُقام في بولندا.

ولم يحالف الحظ، المنتخب الأردني لكرة السلة للرجال الذي خسر في مباراة الجولة السادسة أمس أمام نظيره القطري بنتيجة (13 – 17)، والذي تأهل بدوره لنهائيات هنغاريا لثلاثيات كُرة السلَّة تحت 23 سنة بعد أن توج بدوره بطلا لبطولة دوري المنتخبات الدولية 3×3 تحت 23 سنة، لمنطقة غرب آسيا بالدوحة.

وفاز المنتخب القطري على نظيره السعودي بنتيجة (21-13)، ومنتخب تركمانستان بنتيجة (21-15)، فنجح في تحقيق لقب 3 جولات من أصل 6 أُقيمت منافساتها في الدوحة، حيث حصد لقب الجولات الأولى والرابعة والسادسة، وحلَّ وصيفًا للجولتَين الثانية والثالثة.

وكان المنتخب الأردني لكرة السلة للسيدات، قد حقق لقب الجولة الخامسة للسيدات .
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )