facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

اتفاقية لإنشاء حاضنة تكنولوجية بجامعة اليرموك

اتفاقية لإنشاء حاضنة تكنولوجية بجامعة اليرموك
القبة نيوز - وقعت جامعة اليرموك، اليوم الاثنين، اتفاقية إنشاء وتشغيل حاضنة تكنولوجية في مركز الريادة والابتكار بالجامعة، بالتعاون مع شركة تجديد لتكنولوجيا المعلومات الإماراتية.
وتهدف الاتفاقية التي وقعها رئيس الجامعة الدكتور إسلام مساد والمدير التنفيذي للشركة المهندس أشرف القضاة، إلى توفير فرص تدريب لطلبة الجامعة وخريجيها، وبناء قدراتهم وإعدادهم لمواكبة حاجات ومتطلبات سوق العمل في مجالات تطوير الحلول التقنية
وبموجب الاتفاقية، تقوم الشركة بتجهيز وتأثيث حاضنة ذكية في مركز الريادة والابتكار بالجامعة تتوافر فيها وسائل التدريب الحديثة، وتجهيز غرفة ذكية لأغراض تطبيقات الواقع المعزز والافتراضي والتعلم عن بعد، وإعداد برنامج تفصيلي للتدريب في الحاضنة في مجالات الثورة الصناعية الرابعة والمهارات الوظيفية والاتصال.
وتتضمن الاتفاقية كذلك توفير مهندسين مشرفين متخصصين للإشراف على البرنامج التدريبي بموافقة مركز الريادة والابتكار، إضافة إلى منح خريجي البرنامج التدريبي شهادات الخبرة مع تقيم الأداء، ومساعدتهم في إيجاد فرص عمل من خلال ترشيحهم لسوق العمل.
وأكد مسّاد، حرص الجامعة على مد جسور التعاون مع المؤسسات التعليمية والشركات التقنية حول العالم، لتوفير بنية تحتية تواكب تطورات تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتسليح طلبتها بمهارات توظيف هذه التقنيات لتعزيز قدراتهم.
من جانبه، قال القضاة إن توقيع الاتفاقية يأتي انطلاقاً من سعي الشركة لمد جسور التعاون الجامعات الأردنية، وتقديم خدمات التدريب للطلبة وتحضيرهم لسوق العمل وتعريفهم على احتياجات الشركات في العصر الحالي خاصة مع تسارع تطورات الثورة الصناعية والتكنولوجية وظهور تقنيات التكنولوجيا الحديثة.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )