facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

انطلاق فعاليات ملتقى "الاستكشاف والتعايش للفتيات" الأردني الخليجي

انطلاق فعاليات ملتقى الاستكشاف والتعايش للفتيات الأردني الخليجي
القبة نيوز - أكد وزير الشباب محمد النابلسي، عمق العلاقات التي تربط الأردن بدول مجلس التعاون الخليج العربي، والتي أرسى دعائمها جلالة الملك عبد الله الثاني وأشقاؤه قادة وزعماء دول الخليج العربي في مختلف المجالات، ولاسيما الشبابية والرياضية.
وقال النابلسي خلال افتتاحه اليوم الأحد فعاليات ملتقى الاستكشاف والتعايش للفتيات الذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بحضور السفير السعودي نايف بن بندر السديري، والسفير القطري سعود بن ناصر آل ثاني، والسكرتير الأول لدولة الكويت صالح الهران، بمشاركة 30 شابة من دول الإمارات، عمان، قطر والكويت، بالإضافة إلى الأردن.
ويأتي الملتقى ضمن البرامج الشبابية المشتركة بين الوزارة ودول مجلس التعاون التي تحرص من خلالها على تعزيز مشاركة الشباب في النهوض بمجتمعاتهم، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ومنح الشباب فرص الالتقاء وتبادل الخبرات مع أشقائهم من مختلف الدول المشاركة.
وثمنت في كلمة باسم المشاركات، إسراء الراشدي من سلطنة عمان، استضافة الأردن للبرنامج الذي يتيح للشابات المشاركات فرصة اللقاء والمشاركة في تجربة نوعية في الاستكشاف والمغامرة في مختلف المواقع السياحية.
وتتضمن فعاليات الملتقى الذي يستمر أربعة أيام، ورشات حول الاستكشاف والتعايش مع الطبيعة، والتعريف بتاريخ الأردن وحضارته وزيارات مختلف المواقع السياحية تتضمن مسيرا في عجلون ومادبا ورحلة في محمية ضانا وتنفيذ مسار بيئي وزيارة البتراء والمدرج الروماني .
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )