facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الأميرة آية بنت فيصل تترأس بعثة الأردن في دورة الألعاب العربية

الأميرة آية بنت فيصل تترأس بعثة الأردن في دورة الألعاب العربية
القبة نيوز - أعلنت اللجنة الأولمبية الأردنية، اليوم الخميس، عن مشاركة بعثتها في النسخة الخامسة عشرة من دورة الألعاب العربية والتي تستضيفها الجزائر خلال الفترة من ٥ إلى ١٥ تموز القادم.

وتترأس الأميرة آية بنت فيصل، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الأردنية، ورئيسة الاتحاد الأردني للكرة الطائرة، البعثة الأردنية المُشاركة في دورة الجزائر.

ويُمثل الأردن في الدورة العربية ما يُقارب الـ ١٢٠ لاعب ولاعبة يُمثلون ١٧ رياضة وهي : ألعاب القوى والريشة الطائرة وكرة السلة 3x3 (رجال وسيدات) والملاكمة والمبارزة ورفع الأثقال والجودو والكراتيه والمصارعة وكرة الطائرة للسيدات والسباحة والجمباز والشطرنج وكرة الطاولة وكرة اليد وكرة الجرس وألعاب القوى لذوي الهمم.

وأقيم مساء اليوم الخميس في قاعة عمان بمدينة الحسين للشباب اجتماع البعثة الأردنية بحضور سمو الأميرة آية بنت فيصل - رئيسة البعثة - والدكتور ساري حمدان والدكتور خالد عطيات، نائبا رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، والسيد ناصر المجالي الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية والمنتخبات الوطنية المشاركة في الدورة العربية القادمة.

ورحبت الأميرة آية بنت فيصل بالبعثة الأردنية المشاركة في دورة الجزائر وأشادت سمو الأميرة بجهود المنتخبات الوطنية طيلة الأشهر الماضية خلال مرحلة التحضير والتدريب وذلك من أجل تمثيل الأردن بأفضل صورة.

واشتمل اجتماع البعثة على شرح التعليمات الواجب الالتزام بها في دورة الألعاب العربية وذلك من خلال الفرق الإدارية والطبية والإعلامية.

هذا وتعود دورة الألعاب العربية إلى الواجهة من جديد بعد انقطاع طويل دام ١٢ عاماً منذ النسخة الأخيرة والتي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة في عام ٢٠١١.

ويعتبر الأردن الدولة الوحيدة التي لم تغب عن الدورات العربية منذ انطلاقتها للمرة الأولى في مدينة الإسكندرية المصرية عام ١٩٥٣.

وحققت البعثات الرياضية الأردنية خلال مشاركاتها في الدورات العربية الماضية ما مجموعه ٣٧٧ ميدالية من بينها ٧٢ ميدالية ذهبية و١٠٣ ميدالية فضية و٢٠٢ ميدالية برونزية.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )