facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

أبو الغيط يشارك بجلسة مجلس الأمن رفيعة المستوى لبحث التعاون مع الجامعة العربية

أبو الغيط يشارك بجلسة مجلس الأمن رفيعة المستوى لبحث التعاون مع الجامعة العربية
القبة نيوز - شارك الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم، في جلسة مجلس الأمن رفيعة المستوى الخاصة بالتعاون بين الجامعة العربية ومجلس الأمن، برئاسة الإمارات العربية المتحدة بصفتها رئيس المجلس.
وصرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام جمال رشدي، أن أبو الغيط شدد على أنه لا ينبغي أن تطغى الأزمات العالمية المستجدة على القضايا العربية، مستعرضا أولويات ومواقف الجامعة العربية في عدد من القضايا وعلى رأسها القضية الفلسطينية.
وأضاف رشدي، أن الأمين العام أكد على ضرورة البناء على خطوة عودة سوريا للجامعة العربية، مشيراً إلى أن الحل السياسي هو السبيل الأساسي لاستعادة الاستقرار إلى سوريا وصيانة سيادتها على كامل ترابها الوطني.
على صعيد آخر، أكد أبو الغيط أهمية إشراك الشباب في جهود السلام وصنع القرار بما يعزز استدامة جهود السلم والتنمية ومنع نشوب النزاعات وحلها، كما أشار إلى الأهمية التي توليها الجامعة العربية لدعم مشاركة المرأة العربية في مختلف مراحل تحقيق السلام، منوها بالشبكة العربية للنساء "وسيطات السلام" التي أطلقتها الجامعة العربية لتمكين النساء العربيات من المشاركة بخبراتهن الخاصة في الوقاية من النزاعات وتسويتها بالطرق السلمية.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )