facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

المياه توقع مذكرتي تفاهم مع البلقاء التطبيقية والطفيلة التقنية

المياه توقع مذكرتي تفاهم مع البلقاء التطبيقية والطفيلة التقنية
القبة نيوز - وقعت وزارة المياه والري، وجامعتا البلقاء التطبيقية والطفيلة التقنية اليوم الخميس، مذكرتي تفاهم، لتعزيز التعاون مع المؤسسات البحثية والجامعات، بحضور وزير المياه والري المهندس محمد النجار.
ووقع المذكرة، أمين عام وزارة المياه والري الدكتور جهاد المحاميد، ورئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور أحمد العجلوني، ورئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور عاطف المشاقلة.
وتهدف المذكرتان اللتان تأتيان بدعم من مشروع حوكمة قطاع المياه، الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، إلى دعم طلبة الدراسات العليا في الجامعات الأردنية وتحفيزهم على الإبداع وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتحفيز مشاركة الجامعات بالمشاريع العلمية والعمل بشكل مشترك على أولويات قطاع المياه.
وبين النجار، أن المذكرتين جاءتا في سياق التوجهات الحكومية ضمن رؤية التحديث الاقتصادي وتطوير أداء القطاع العام، لتعزيز التعاون بين مراكز البحث العلمية والجامعات وقطاع المياه في تبني الأفكار الإبداعية في إدارة المياه والحفاظ عليها وتعزيز جهود البحث العلمي.
وأكد استعداد الوزارة للتعاون مع جميع الجامعات والمؤسسات البحثية والشركاء، لمواجهة التحديات المتعلقة بقطاع المياه التي تتطلب إدارة متكاملة لمصادر المياه، وتطوير البنى التحتية وإطلاق مبادرات ومشاريع مائية جديدة تلبي الاحتياجات المائية، من خلال وضع خطط بعيدة المدى تضمن التوزيع الأمثل للموارد المائية.
ودعا إلى الاستمرار في هذه المبادرات والأفكار الرائدة لإيجاد الحلول لتحديات المياه وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، من خلال ربطها بالبحث العلمي ودمج الخبرات العلمية الوطنية لمواجهتها.
من جهته، لفت المحاميد إلى أهمية المذكرتين وفائدتهما، موضحا أنهما ستسهمان في تعزيز التعاون بين الجامعات الأردنية ووزارة المياه والري وتعزيز التعاون المشترك في مجال البحث العلمي.
بدورهما، اكد رئيسا الجامعتين أهمية مشروع حوكمة قطاع المياه، وتعزيز التعاون طويل الأمد واستعداد القطاع الأكاديمي لبذل المزيد من الجهود للخروج بأبحاث ومشاريع مائية ابتكارية لمواجهة التحديات المائية.
وحضر حفل التوقيع، مديرة مكتب المياه والبيئة في الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، لي فيرونيكا، وأمين عام سلطة وادي الأردن المهندسة منار المحاسنة، وعدد من المعنيين.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )