facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الصفدي: انقطاع زيارات وزراء الخارجية إلى بودابست لا يعكس الاتصالات المستمرة مع هنغاريا

الصفدي: انقطاع زيارات وزراء الخارجية إلى بودابست لا يعكس الاتصالات المستمرة مع هنغاريا
القبة نيوز - قال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم الإثنين، اللجنة الأردنية الهنغارية ستعقد الشهر المقبل.

وأضاف الصفدي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره وزير الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو، أنه يوجد قرابة ألف طالب أردني يتلقى تعليمه الجامعي في هنغاريا، لافتا إلى أنه تحدث مع سيارتو عن التعليم المهني للتعاون بين البلدين في هذا المجال.


وبين، "صحيح لم يأتِ وزير خارجية أردني إلى بودابست منذ فترة طويلة لكن ذلك لا يعكس الاتصالات المستمرة بيننا، حيث التقينا أكثر من 7 مرات على مدار السنوات الماضية، وأتمنى أن تكون الزيارة هذه بداية للمزيد من التعاون والتنسيق بي البلدين".

وأوضح، "جلالة الملك عبد الله الثاني كان قد زار بودابست منذ فترة ليست بالبعيدة، وتشرفنا باستقبال فخامة الرئيس الهنغاري".

وأكمل، "كان هنالك محادثات مثمرة اليوم، تم التطرق إلى العديد من الخطوات التي ترمي إلى التعاون بين البلدين، حيث وقعنا اتفاقية للتبادل الثقافي، ونتطلع إلى انعقاد اللجنة الأردنية الهنغارية المشتركة الشهر المقبل، والتي يرافقها حضور للقطاع الخاص من البلدين لتبادل المعلومات والأفكار حول كيفية زيادة التعاون في قضايا رئيسة تشمل المياه والأمن الغذائي والمعدات الطبية وغيرها".

وزاد، "تحدثنا اليوم عن توقيع مذكرة بين المعهد الدبلوماسي الأردني ونظيره الهنغاري حتى يكون هنالك فرصة لتبادل برامج التدريب بين الدبلوماسيين في البلدين، ما سيسهم في تعزيز الفهم المشترك حول أهمية العلاقة بين البلدين".

وأشار إلى أنه تحدث مع نظيره الهنغاري حول توقيع مذكرة في مجالي البيئة والشباب، "وبالتالي أمامنا الكثير من الخطوات لتعزيز التعاون".

وقال، "قريبًا سنعقد جولة جديدة من المشاورات السياسية حتى يكون التواصل مستمر ويمضي إلى الأمام بصورة جيدة".
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )