facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

وفد نسائي أردني يشارك بالملتقى العربي الأوروبي لسيدات الأعمال

وفد نسائي أردني يشارك بالملتقى العربي الأوروبي لسيدات الأعمال
القبة نيوز - شارك وفد نسائي أردني، بالنسخة الثانية للملتقى العربي الأوربي لسيدات الأعمال الذي انطلق اليوم الثلاثاء، بالعاصمة تونس، بتنظيم من الاتحاد الوطني للمرأة التونسية، بالشراكة مع المتحدة لتنظيم المعارض والمؤتمرات، ورعاية رئيسة الحكومة التونسية.
وفي كلمتها للملتقى قدمت رئيسة ملتقى سيدات الأعمال والمهن الأردني ريم البغدادي التي تترأس الوفد المكون من أكثر من 10 سيدات أعمال وأكاديميات أردنيات، لمحة عن الملتقى منذ تأسيسه وما قدمه من خدمات لسيدات الأعمال، مستفيدا من القوانين والتشريعات التي وضعها الأردن لدعم ريادة المرأة في مجال الأعمال.
وأكدت البغدادي، أهمية الاستفادة من التحولات التكنولوجية في العالم، لرفع مهارات النساء والفتيات في مجال العلوم التكنولوجية، والثقافة المالية، والاستفادة من عمليات التشبيك بين رائدات الأعمال في المنطقة العربية، وفي أوروبا والعالم والاستفادة من التجارب المختلفة.
ويعد الملتقى الذي تشارك فيه سيدات أعمال من عدد من الدول العربية والأوروبية، فرصة لتطوير جسور التعاون العربية الأوروبية، وتعزيز مجالات العمل المشترك بين القطاع الخاص العربي والأوروبي، وتمويل المشاريع ذات البعد المعرفي والبيئي.
ويبحث الملتقى السياسة الاستثمارية ذات التأثير المباشر لدعم الاستثمارات البيئية والتكنولوجية لسد الفجوة الرقمية، وكذلك الفجوات بين النساء ورجال الأعمال في ريادة الأعمال والتمكين الاقتصادي.
وتخلل الملتقى عمليات تشبيك بين سيدات الأعمال المشاركات، ومن المتوقع الخروج بتوصيات سيتم تضمينها في " ميثاق تونس للاستثمار النسوي" .
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )