facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

عميد الكلية الجامعية للتكنولوجيا ــ ابو علندا يشارك في اجتماعات مشروع INNOMED

عميد الكلية الجامعية للتكنولوجيا ــ ابو علندا يشارك في اجتماعات مشروع INNOMED
القبة نيوز - شارك وفد من الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا ــ ابو علندا برئاسة الاستاذ الدكتور احمد السلايمة عميد الكلية (المدير الاقليمي للمشروع) والدكتورة ولاء الصمادي مديرة مكتب المشاريع الدولية في الكلية الجامعية (المدير الاداري للمشروع) في اجتماعات INNOMED وهو مشروع ERASMUS الاتحاد الأوروبي
بمشاركة جامعات من الأردن وقبرص والمغرب والنمسا واليونان ايطاليا وتم تنسيق المشروع من قبل جامعة سالينتو الايطالية.
وكان الدكتور السلايمة اجتمع مع نواب رئيس جامعة سالينتو و ابدو الاهتمام بتوطيد العلاقات بين الجامعتين وخصوصا تبادل الطلاب سواء للتدريب او فتح الباب للطلبة الاردنيين باستكمال تعليمهم العالي في جامة سالينتو من خلال تقديم منح لهم .
واوضح الدكتور السلايمة ان الاهداف الاستراتيجية للاجتماعات جاءت لتوحيد وتقوية التعاون بين الشركات وجامعات البحر الأبيض المتوسط ، لتعزيز الابتكار في مجال الطاقة الشمسية ، من خلال انشاء دبلوم مهني يعنى بالطاقة الشمسية ، وبالتالي تعزيز الوقاية من تغير المناخ.

 ويهدف الى تحسين التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلدان المعنية ، من خلال تطوير دورات حول تطبيقات وتقنيات الطاقة الشمسية ، حول تنفيذ وتشغيل أنظمة الطاقة الشمسية يوفر INNOMED .
واضاف الدكتور السلايمة انه بإمكانية ممارسة التعلم عن بعد وفقًا للبحث الذي أجراه الخبراء ، فإن هذا سيفيد الطلاب ، خاصةً أولئك الذين يعيشون في المناطق الريفية في المناطق المتضررة.
واكد ان هذا المشروع بردي الى زيادة معدل توظيف المهندسين والخريجين ، وزيادة عدد المهندسين المؤهلين ، والحصول على مدربين متخصصين ، ونقل المعرفة اللازمة من أوروبا الى الدول العربية للنمو وتلبية الاستراتيجيات الوطنية الراسخة لاعتماد المزيد من مشاريع الطاقة الشمسية لمختلف القطاعات في الأردن والمغرب.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )