facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

البنتاغون: الصين ترفض دعوة لاجتماع بين وزيري دفاع البلدين

البنتاغون: الصين ترفض دعوة لاجتماع بين وزيري دفاع البلدين
القبة نيوز - أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، أن بكين رفضت تلبية دعوة وجّهتها لها لعقد لقاء في سنغافورة بين وزيري دفاع البلدين لويد أوستن ولي شانغفو.

وبحسب بيان للمتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية الجنرال بات رايدر مساء أمس، "أبلغت جمهورية الصين الشعبية الولايات المتحدة برفضها دعوة وجّهناها لها مطلع أيار الحالي لعقد لقاء هذا الأسبوع في سنغافورة بين الوزير أوستن ووزير الدفاع الوطني الصيني لي شانغفو”.

واعتبر رايدر أنّ "عدم رغبة جمهورية الصين الشعبية الانخراط في محادثات عسكرية هادفة أمر مقلق (لكنه) لن يضعف التزام (وزارة الدفاع) بالسعي لفتح خطوط التواصل مع جيش التحرير الشعبي”.

إلى ذلك، وصف مسؤول رفيع المستوى في وزارة الدفاع رفض تلبية الدعوة بأنه "الأحدث في سلسلة من الأعذار”، مشيرا إلى أن الصين ومنذ العام 2021 "إما رفضت أو لم تردّ على أكثر من 12 طلباً لوزارة الدفاع من أجل تواصل بين القيادتين، كما رفضت طلبات عدّة من أجل حوارات دائمة على مستوى فرق العمل”.

وكانت الإدارة الأميركية فرضت عقوبات على وزير الدفاع الوطني الصيني لي شانغفو في العام 2018 بسبب شرائه أسلحة روسية، لكنّ البنتاغون يؤكّد أنّ هذا الأمر لا يحول دون تعاطي أوستن رسميا معه .
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )