facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

فاعليات رسمية وشعبية تواصل احتفالاتها بقرب زفاف ولي العهد وعيد الاستقلال

فاعليات رسمية وشعبية تواصل احتفالاتها بقرب زفاف ولي العهد وعيد الاستقلال
القبة نيوز - واصلت الفاعليات الرسمية والشعبية اليوم الأربعاء، احتفالاتها بمناسبة ذكرى الاستقلال، وقرب زفاف الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد.
ففي مادبا، احتفلت مدارس طلائع الإبداع العالمية اليوم، بعيد الاستقلال، وقرب زفاف الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد.
وهنأت الأمين العام للشؤون المالية والإدارية في وزارة التربية والتعليم الدكتورة نجوى قبيلات، خلال رعايتها الحفل، جلالة الملك عبدالله الثاني بعيد استقلال المملكة، وبمناسبة حفل زفاف ولي العهد، مشيرة إلى أن هذه المناسبات يستشعر فيها الأردنيون بعظمة الإنجاز والسعي للحفاظ والبناء عليه.
وأشارت بحضور مديرة تربية مادبا لنا البخيت، إلى أبرز التطورات في الوزارة حول برنامج التعليم المهني، استجابة لبرنامج التحديث الاقتصادي الحكومي الذي يركز على تطوير الكفاءات والموارد البشرية.
وأكدت مديرة المدرسة فريال الهور حرص المدرسة بالاحتفال سنويا بهذه المناسبة الوطنية العزيزة التي تعبر عن الاعتزاز بالإنجازات المتحققة في الأردن بقيادة الهاشميين.
وتخلل الحفل فقرات متنوعة تحتفي بهذه المناسبة، وتوزيع الشهادات على طالبات الثانوية والدروع تكريماً لمدير التربية والقيادات التربوية.
وفي إربد، احتفلت المدرسة النموذجية اليوم، في جامعة اليرموك بالذكرى 77 لاستقلال المملكة.
وتضمن الاحتفال مسيرة طلابية انطلقت من أمام المدرسة وصولا إلى مبنى رئاسة الجامعة، وفقرات غنائية وطنية ورقصات شعبية تعبر عن الاعتزاز بهذه المناسبة التي تبعث في نفوس الأردنيين مشاعر الكبرياء والفخر.
وأشار عميد كلية التربية الدكتور أحمد الشريفين، إلى الإنجازات الكبيرة التي تحققت في الأردن منذ إعلان استقلالها عام 1946، معربا عن فخر اليرموك واعتزازها بالدور الكبير الذي يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني وتوجيهاته ورؤيته الملكية الاستشرافية لمواصلة مسيرة البناء والنماء والعطاء في الأردن.
بدوره، قال مدير المدرسة الدكتور محمد المومني، إننا نجتمع اليوم بهذا العرس الوطني الذي أعلن فيه الأردن ولادة عام جديد من الاستقلال والحرية، حيث يستذكر الأردنيون في هذا اليوم الخالد والمشرف في تاريخ الوطن عنوانا لحريتهم ومجدهم وفخرهم.
كما عبرت فاعليات شعبية في بلدات غرب إربد لواء الوسطية عن فرحها واعتزازها بعيد الاستقلال، وقرب زفاف الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، في الاحتفال الذي نظمه نادي ججين الرياضي بمنطقة كفرحتا.
وقال رئيس النادي الدكتور محمد العزام، إننا في الأردن نعيش حالة فرح مستمرة مع كل محطة من محطات الإنجاز لكن فرحنا بعيد استقلال المملكة تعاظم مع فرح الأردنيين بقرب زواج ولي العهد، فتمازجت ألوان الفرح بين ما قدمه الأردنيون من تضحيات في ظل قادتهم الهاشميين حتى صنعوا استقلالا ناجزا ومملكة سعيدة عنوانه البذل والعطاء والاستمرار بمسيرة الإنجاز.
وتضمن الاحتفال إقامة عرس وطني اشتمل على دبكات وأغان فلكورية وتراثية وأهازيج شعبية، جسدت معاني الفرح والسرور التي تختلج صدورهم بمناسبات الوطن العزيزة.
وفي مادبا، احتفل معهد التدريب المهني، بمناسبة عيد الاستقلال 77، وقرب زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد.
وقالت مديرة المعهد رجاء عليان، إن الاحتفال بعيد الاستقلال يعبر عن الاعتزاز بالمنجزات المتحققة عبر 100 عام، والحرص على البناء عليها ومواصلة الإنجاز بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني.
واشتمل الاحتفال على الدبكات والرقصات والأهازيج الشعبية، وإلقاء القصائد الوطنية، من قبل متدربات المعهد، وتزيين المعهد بالأعلام.
وفي المفرق، احتفل اللاجئون السوريون في مخيم الزعتري بمناسبة الأعياد الوطنية، وقرب زفاف ولي العهد.
وقال مدير المخيم العقيد كرم الرواشدة، إن الاحتفال جاء بمبادرة من أبناء المخيم، في حين اقتصر دور إدارة المخيم على الإشراف على الحفل الذي تضمن عددا من الفعاليات، عبر خلالها أبناء المخيم عن فرحتهم بعيد الاستقلال، وقرب زواج سمو ولي العهد.
وأضاف أن هذا الاحتفال يضاف إلى احتفالات سابقة نظمها أبناء المخيم بالمناسبات الوطنية، ويعد جزءا من احتفالات المملكة، مشيرا إلى أن الأردن كان وما زال في وجدان أبناء الأمة العربية، نظرا لمواقفه الإنسانية في استضافة العديد من أشقائه ممن طلبوا اللجوء والأمن على هذه الأرض.
واشتمل الاحتفال، على فقرات غنائية وشعرية وفقرات فلكورية بمشاركة الآلاف من أبناء المخيم، للتعبير عن فرحتهم بقرب المناسبات الوطنية، والامتنان للمملكة على ما قدمته وتقدمه للاجئين السوريين داخل المخيم منذ أكثر من 12 عاما.
وفي لواء الأغوار الشمالية، احتفلت بلدية معاذ بن جبل، بمناسبة عيد الاستقلال، وقرب زفاف سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد.
وقال رئيس البلدية ساري العبادي، في كلمته خلال الاحتفال إن معاني عيد الاستقلال تستدعي استذكار إنجازات وتضحيات الرعيل الأول من الشعب الأردني الوفي الذي التف حول قيادته الهاشمية لبناء الأردن الحديث.
واشتمل الاحتفال على فقرات فنية شعبية وأهازيج وطنية وقصائد شعرية عبرت عن المناسبات الغالية على قلوب الأردنيين .
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )