facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

إعلان جائزة الناصر صلاح الدين للإبداع بالكرك

إعلان جائزة الناصر صلاح الدين للإبداع بالكرك
القبة نيوز - أطلقت بلدية الكرك الكبرى جائزة "الناصر صلاح الدين الأيوبي للإبداع" بالتعاون مع الهيئات الثقافية بالمحافظة لدعم المسيرة الثقافية في الأردن بشكل عام والكرك بشكل خاص.
وقال رئيس البلدية المهندس محمد المعايطة في مؤتمر صحفي اليوم الأحد إن الجائزة تأتي بهدف التركيز على أهمية العلاقة بين الإبداع وعناصر المنظومة الثقافية ودور البلدية الوظيفي الشامل برعاية الإبداع والفعل الثقافي وتحفيز المبادرات الشخصية.
وأضاف، إن اللجنة العليا للجائزة تبدأ باستقبال المشاركات للجائزة في حقولها المختلفة اعتبارا من الخميس المقبل ولغاية الأحد الموافق 25 حزيران المقبل.
وبين أن حقول الجائزة تشمل: الإبداع العلمي، فن العمارة، حماية البيئة، المعلومات والاتصالات، الطاقة المتجددة، ابتكارات علمية، الإبداع الأدبي، والشعر عمل روائي، القصة القصيرة، النصوص المسرحية، الدراسات الأدبية، العلوم الإنسانية والاجتماعية، الدراسات والبحوث الأكاديمية عن الكرك، والإنجار الرياضي، وغيرها من المجالات.
واكد أن البلدية ستعيد إطلاق الجائزة سنويا انطلاقا من دورها المجتمعي في الاهتمام بالشأن الثقافي والابداعي والاهتمام بالمبدعين، مشيرا إلى أن العديد من المؤسسات قدمت دعما للجائزة وتتطلع الى مزيد من الدعم من الجهات المعنية والمهتمة لإنجاح الجائزة التي ستكون على مستوى المملكة .
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )