facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

إنجاز تنفذ نشاط "وظيفة ليوم في القطاع المالي"

إنجاز تنفذ نشاط وظيفة ليوم في القطاع المالي
القبة نيوز - نفذت مؤسسة إنجاز بالتعاون مع البنك المركزي الأردني ووزارة التربية والتعليم وجمعية البنوك في الأردن، فعاليات "وظيفة ليوم في القطاع المالي"، لمساعدة الطلبة في التعرف على التخصصات والوظائف والمهن المتعلقة في القطاع المالي.
وتعد الفعالية من الأنشطة المساندة التي يتضمنها منهاج الثقافة المالية الذي يتم تدريسه للطلبة في جميع مدارس المملكة من الصف السابع وحتى الثاني عشر.
وبحسب بيان للمؤسسة اليوم الأحد، يأتي هذا النشاط بهدف تعميق أثر برنامج التعليم المالي في المدارس "منهاج الثقافة المالية"، وتوعية المجتمع بأهمية الثقافة المالية وكيفية تطبيق مفاهيمها على الحياة الواقعية.
واشتملت فعاليات النشاط، زيارات للطلبة لمؤسسات وشركات القطاع المالي في مختلف مناطق المملكة، بهدف إتاحة الفرصة لكل طالب وطالبة للمرور بالتجربة بمرافقة أحد الموظفين في المؤسسة أو الشركة، للاطلاع على آلية تنفيذ مهامه الوظيفية وإتاحة الفرصة للمشاركة في بعض هذه المهام، لتمكينهم من اختيار مسارهم المهني والوظيفيّ وفقا لرغباتهم وقدراتهم وإمكاناتهم، إضافة إلى تنفيذ زيارات من قبل مؤسسات وشركات القطاع المالي في الأردن للطلبة في مدارسهم.
والتقى ممثلو المؤسسات مع الطلبة للتعريف بمؤسساتهم والخدمات المالية التي تقدمها، وعدد فروعها وعدد الموظفين فيها، ونوعية الوظائف المتاحة، والمسارات المهنية والأكاديمية اللازمة لها، والتواصل مع الطلبة بشكل مباشر والإجابة عن استفساراتهم، وبما يسهم في مساعدتهم على تحديد وظائفهم المستقبلية.
واستفاد من فعاليات النشاط والتي استمرت ثلاثة أيام، أكثر من 1500 طالب وطالبة من مختلف مناطق المملكة، بمشاركة كل من البنك العربي، البنك الأردني الكويتي، بنك الإسكان للتجارة والتمويل، بنك الاتحاد، بنك الأردن، البنك التجاري الأردني، البنك الأهلي الأردني، كابتال بنك، البنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة، الشركة الأردنية للتمويل الأصغر – تمويلكم، صندوق المرأة لتمويل المشاريع الصغيرة، وشركة فينكا الأردن لتمويل المشاريع الصغيرة.
ويأتي مشروع التعليم المالي في المدارس "منهاج الثقافة المالية"، ضمن البرنامج الوطني لنشر الثقافة المالية المجتمعية الذي أطلقه البنك المركزي الأردني عام 2014، بالتعاون والتنسيق مع مؤسسات حكومية وخاصة مثل وزارة التربية والتعليم ووزارة التخطيط ووزارة المالية وجمعية البنوك ومؤسسة إنجاز ومؤسسة عبد الحميد شومان وصندوق الحسين للإبداع.
ويهدف البرنامج إلى نشر الثقافة المالية المجتمعية في جميع قطاعات المجتمع بحيث يمكن المواطن من إدراك المبادئ والمفاهيم الأساسية في المجال المالي والمصرفي، وإدارة مدخراته وممتلكاته الشخصية واستثمارها بالشكل الأمثل، وزيادة فرص الاستفادة من المصادر والخدمات والتسهيلات المالية التي تقدمها البنوك والمؤسسات المالية، وزيادة الاشتمال المالي وتعزيز الاستقرار المالي والاقتصادي والاجتماعي في المملكة .
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )