facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

شركات أردنية تشارك بمعرض كومكس للتكنولوجيا 2023 بمسقط

شركات أردنية تشارك بمعرض كومكس للتكنولوجيا 2023 بمسقط
القبة نيوز - أعلنت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج"، تنظيم الجناح الأردني الأول في معرض كومكس للتكنولوجيا 2023 في العاصمة العمانية، مسقط، خلال الفترة من 22 إلى 25 أيار الحالي، بدعم من مشروع نمو الأعمال "الوكالة الأميركية للتنمية الدولية".
وقالت "إنتاج" في بيان، اليوم السبت، إن الجناح الأردني سيتضمن 8 شركات أردنية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ضمن الجهود المتواصلة لاستكشاف أسواق جديدة للمنتجات وحلول الأعمال الأردنية، وتبادل الخبرات مع الشركات المشاركة على الساحة العالمية التي من المتوقع أن يتجاوز عددها 500 شركة، بحضور مجموعة مختارة من الشخصيات البارزة والقادة الاستراتيجيين ورواد الأعمال والمستثمرين.
ويناقش المعرض مستويات جديدة في التقدم التكنولوجي، خاصة في مجالات الطب والتنقل والروبوتات والذكاء الاصطناعي المتقدم والتطبيقي والجيل الخامس وإنترنت الأشياء والطباعة ثلاثية الأبعاد وحلول الأمن السيبراني والطائرات بدون طيار والتجارة الإلكترونية جنبا إلى جنب مع الحكومات الإلكترونية والبرمجة والألعاب والخدمات المصرفية والتكنولوجيا المالية.
وفي ذات السياق، ذكرت بيانات صادرة عن وحدة دراسة الأسواق في جمعية إنتاج، ان 90 بالمئة من العمانيين يستخدمون منصة واحدة على الأقل من منصات التواصل الاجتماعي.
وقال الرئيس التنفيذي لـ"إنتاج"، المهندس نضال البيطار، إن المشاركة تأتي ضمن الرغبة الكبيرة للشركات الأردنية في الاستفادة من الفرص التجارية والتقنية التي يقدمها هذا المعرض الرائد، وتعزيز التعاون مع الشركات العمانية الناشئة والقائمة والشركات الخليجية والدولية.
وأشار الى الجناح الأردني يأتي في ظل توقعات بنمو الإنفاق على التكنولوجيا في عمان ليصل إلى 3.5 مليار دولار بحلول عام 2026، وفقا لأرقام شركة "أي.دي.سي" للأبحاث.
واضاف، أن رؤية عمان 2040 تهدف إلى تعزيز القدرات التكنولوجية والاتصالات في السلطنة، وتحقيق التحول الرقمي، والاستثمار في تطوير البنية التحتية والأفراد والأنظمة، واستخدام الذكاء الاصطناعي وحلول الأمن السيبراني.
وأوضح البيطار، أهمية هذه الخطوة المحورية في تعزيز مكانة الشركات الأردنية كأحد اللاعبين الرئيسيين في قطاع التكنولوجيا بالمنطقة، ما يؤكد الروح الريادية للشركات الأردنية في المجال.
وأعرب عن شكره لمشروع نمو الأعمال لدعمه للشركات من خلال تقديم العديد من الخدمات الفنية والتي تضمنت اعداد المواد التسويقية للشركات والمساهمة في تغطية تكاليف المشاركة في المعرض، إضافة إلى تغطية رسوم اشتراك الشركات بمنصة إنتاج "دراسة الأسواق".
ويهدف مشروع نمو الأعمال لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة في الأردن، لتحسين إنتاجيتها ودعم قدراتها التنافسية وخلق فرص توظيف وتعزيز الابتكار، ما يساهم في دعم النمو الاقتصادي في الأردن.
الى ذلك، يتوقع أن تجذب الدورة الثانية والثلاثين من معرض كومكس آلاف الزوار على مدى أربعة أيام، حيث ستكون هذه النسخة من كومكس واحدة من أكبر المعارض لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإلكترونيات الاستهلاكية في المنطقة، التي تجمع أكبر وأقوى العلامات التجارية في العالم لتقديم أحدث المنتجات والخدمات للزوار .
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )