facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الحكومة تعزز الأردنيين بـ4 ملايين م3 من المياه في الصيف

الحكومة تعزز الأردنيين بـ4 ملايين م3 من المياه في الصيف
القبة نيوز - تفقد وزير المياه والري المهندس محمد النجار يرافقه أمين عام وزارة المياه والري الدكتور جهاد المحاميد وأمين عام سلطة وادي الأردن المهندسة منار المحاسنة والمساعد لإدارة مصادر المياه المهندس ماجد خريسات ومدير مديرية المشاغل والحفر في سلطة المياه المهندس حاتم الشوبكي وعدد من المسؤولين خلال جولة ميدانية، سير العمل في حفر عدد من الآبار.

وتعمل مديرية المشاغل المركزية والحفر في سلطة المياه بالبدء بحفر هذه الآبار غرب قناة الملك عبد الله في الأغوار بعد الانتهاء من جميع الإجراءات الفنية لتوفير كميات إضافية من مياه الشرب بطاقة 4 ملايين متر مكعب خلال الصيف الحالي وضخها لغايات الشرب عبر قناة الملك عبد الله، من خلال تجهيز وحفر 12 بئرا جديدة وضخ المياه للقناة إلى محطة زي.

وأشار النجار إلى أنه سيكون لهذه الآبار آثار واضحة على تحسين التزويد المائي لجميع المناطق وزيادة الكميات المتاحة.

وبين أن الحكومة تولي تأمين مصادر مياه إضافية لغايات الشرب كل الاهتمام من خلال وزارة المياه والري التي تعمل جاهدة لتأمين الاحتياجات المتزايدة والطلب المتسارع على المياه، إذ تم إنجاز أول بئر بطاقة 100 متر مكعب/ الساعة لسرعة تأمين احتياجات الصيف الحالي، والعمل جار لاستكمال الآبار الأخرى.


وأكد النجار أنه بالرغم من كل الإجراءات التي تتخذها وزارته إلا أن هناك مزيدا من الأعباء تتزايد بسبب مختلف الظروف التي يعلمها الجميع، مناشدا الجميع بأن يكونوا داعمين للجهود المتواصلة للوزارة/ سلطة وادي الأردن في حماية مقدرات المياه والمحافظة عليها، ما سيعمل على سرعة الاستجابة لتطلعات ومطالب المواطنين والمزارعين وتلبيتها بكل فاعلية وتأمينهم بالاحتياجات المائية بعدالة.

واستمع إلى شرح مفصل من القائمين على تنفيذ المشروع حول سير الأعمال في إنجاز حفر البئر الثانية، موعزا بسرعة تجهيز جميع الآبار وربطها على قناة الملك عبد الله لتزويد محطة مياه زي، كما زار مركز التحكم في سلطة وادي الأردن
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )