facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

افتتاح فعاليات مؤتمر الإعجاز العلمي الأول في لواء بني عبيد

افتتاح فعاليات مؤتمر الإعجاز العلمي الأول في لواء بني عبيد
القبة نيوز - بدأت اليوم الثلاثاء، فعاليات مؤتمر الإعجاز العلمي الأول في القرآن الكريم، الذي نظمته مديرية تربية لواء بني عبيد، في مدرسة الحصن المهنية الثانوية للبنات.
وقال مدير تربية اللواء الدكتور زهير الرباعي خلال رعايته فعاليات المؤتمر، إن الإعجاز العلمي واحد من أبرز موضوعات التربية الإسلامية، ويركز على تربية الطلبة على التواصل مع القران الكريم في التعليم من خلال تعلم كلاماته وتدبره وتفسيره ونشره والدفاع عنه، مشيرا إلى أثر دراسة الإعجاز العلمي بتشكيل العقل العلمي والتفكير المنهجي لدى الطلبة.
وبين أن تدريب الطلبة على البحث العلمي بمنهجية مضبوطة يكسبهم مهارات البحث وأدواته في عصر بلغ تقدم العلم بلوغًا عظيمًا، و بات لزاما الارتقاء بالطلبة وبالمؤسسات التربوية حفاظا على الهوية المستمدة من العقيدة والقيم والتراث.
بدوره، أشار الدكتور محمد الجمل من كلية الشريعة بجامعة اليرموك، إن وجوه الإعجاز كثيرة وخاصة في القضايا الكبيرة أو المهمة التي تثبت وحدانية الله سبحانه و تعالى والنبوة والبعث والنشور، مبينا أن ما يكتشف من معارف وعلوم على مر الأزمنة ما هو إلا دليل على إعجاز القرآن الصالح لكل زمان ومكان.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )