facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

قصة رعب في الجو..هبوط اضطراري لطائرة ركاب بعد اكتشاف كوبرا في قمرة القيادة

قصة رعب في الجو..هبوط اضطراري لطائرة ركاب بعد اكتشاف كوبرا في قمرة القيادة


القبة نيوز - تعرضت طائرة ركاب تابعة لخطوط جنوب أفريقيا لهبوط اضطراري بعد أن اكتشف الطيار وجود ثعبان كوبرا تحت مقعده داخل قمرة القيادة، وذلك أثناء تحليق الطائرة على ارتفاع 11 ألف قدم في الجو.

ووصف الطيار الجنوب أفريقي رودولف إيراسموس لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) لحظات الرعب التي عاشها عندما شاهد ثعبان الكوبرا وقال: "شعرت في البداية بالبرد على ظهري، وظننت أنه ناتج من زجاجة الماء الخاصة بي، وأنني لم أغلقها بشكل جيد، وأن الماء يتسرب على قميصي، ولكن عندما التفت لليسار ونظرت تحت المقعد، شاهدت الكوبرا وهي تنحسر رأسها إلى الوراء".

وصرح إيراسموس بأنه كان يشعر بالخوف الشديد، إذ أن لدغة من كوبرا يمكن أن تكون قاتلة في غضون 30 دقيقة، وكان يخشى أن يذهب الثعبان إلى مكان الركاب ويسبب حالة من الذعر الجماعي. لذلك، قرر بعد التفكير الجيد أن يخبر الركاب بوضعه، وأعلن بشكل هادئ وواضح عن وجود ثعبان أسفل مقعده في قمرة القيادة، وأنه يجب عليهم الهبوط بأسرع ما يمكن للوصول إلى الأرض بأمان.

وصف إيراسموس رد فعل الركاب الصامت بعد إعلانه بوجود الكوبرا ،قائلًا«يمكنك سماع صوت ارتطام إبرة بالأرض، أعتقد أن الجميع تجمدوا للحظة أو اثنتين»قبل أن تهبط الطائرة اضطرارياً في مدينة ويلكوم جنوب بريتوريا،وحسب هيئة الإذاعة البريطانية، لم يعثر على الثعبان المفقود بعد تفتيش المهندسين للطائرة.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )