facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

ما خيارات الحكومة للتعامل مع توصية النواب بطرد سفير إسرائـ ـيل؟

ما خيارات الحكومة للتعامل مع توصية النواب بطرد سفير إسرائـ ـيل؟
القبة نيوز - على وقع غضب نيابي بدأ بوضع العلم الصهيوني على مدخل مجلس الامة والدعس عليه، وتثبيت خريطة الاردن وفلسطين من البحر الى النهر على منصة الخطابة تحت القبة، صوت مجلس النواب على التوصية للحكومة بطرد السفير الصهيوني من عمان واستدعاء الاردني من تل ابيب، ردا على قيام وزير عامل في الحكومة الصهيونية بوضح خريطة تتضمن خارطة الاردن وفلسطين واسماها اسرائيل.

جاء ذلك في جلسة عقدها مجلس النواب اليوم برئاسة رئيس المجلس احمد الصفدي وحضور عدد من اعضاء الفريق الحكومي وشرع فيها بمناقشة مشروع قانون الشركات.

وهاجم نواب بشدة تصريحات وزير المالية في حكومة الكيان الصهيوني سموترتيش ، معربين عن رفضهم وادانتهم لسلوك وتصريحات الوزير اليميني، واصفين تلك التصريحات تعبر عن عقلية وتفكير ينيني متطرف.

وبناء على مقترح نيابي بالتصويت على طرد السفير الصهيوني صوت نواب بالاغلبية على طرد السفير الاسرائيلي من عمان احتجاجا على تصريحات سموترتيش.

ويعتبر الموقف النيابي بشان السفير الصهيوني في عمان والمطالبة بطرده بمثابة توصية نيابية للحكومة يمكن الاخذ بها او عدم التعامل فيها، وفي حال لم تنفذ الحكومة توصية واراد النواب تصعيد الموقف وارغامها على التصويت فإنه يمكن للنواب التلويح باجراءات دستورية اخرى مثل طرح الثقة.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )