facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الصندوق الهاشمي لتنمية البادية يشارك باجتماع منصة المجتمعات الرعوية بالقاهرة

الصندوق الهاشمي لتنمية البادية يشارك باجتماع منصة المجتمعات الرعوية بالقاهرة
القبة نيوز - شارك الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية، في الاجتماع التشاوري، الذي نظمه الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، في القاهرة، لمناقشة الآلية الأولية لتشغيل المنصة التجريبية "المنصة العربية للمجتمعات الرعوية ".
وقال مدير الصندوق جمال طراد الفايز، في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، إن المنصة تأتي ضمن نشاطات مشروع الأنظمة البيئية السليمة لتنمية المراعي "ممارسات واستراتيجيات الإدارة المستدامة للمراعي HERD " الممول من صندوق البيئة العالمي، والمنفذ من قبل برنامج البيئة العالمي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة-مكتب غرب آسيا.


وناقش الاجتماع بحسب الفايز، منهجية إنشاء وتطوير المنصة العربية للمجتمعات الرعوية، وعرض آلية إدخال البيانات ونشرها على الموقع، مؤكدًا أهمية الشراكة والتعاون المستمر بين الصندوق الهاشمي، والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، والمنظمة العربية للتنمية الزراعية.
وأوضح مدير الصندوق، أن مشروع الأنظمة البيئية السليمة لتنمية المراعي، يسعى بشكل أساسي إلى تعزيز عمليات إعادة تأهيل المراعي وإدارتها على نحو مستدام، وتوفير خدمات النظم البيئية، وحماية التنوع البيولوجي ، وتحفيز التوسع على الصعيدين الإقليمي والدولي.
وبين الفايز، أن المشاركة في الاجتماع، ستتيح للصندوق الفرصة لاكتساب الخبرات اللازمة، التي تمكننا من متابعة وإدارة المراعي الطبيعية بشكل علمي مدروس، واستقطاب الدعم الفني والتقني، من خلال التشبيك مع الجهات الإقليمية والدولية في هذا المجال، لتنمية المراعي في البادية الأردنية .
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )