facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

بدء فعاليات المؤتمر 21 للجمعية الأردنية لأمراض وزراعة الكلى

بدء فعاليات المؤتمر 21 للجمعية الأردنية لأمراض وزراعة الكلى
القبة نيوز - فعاليات المؤتمر 21 للجمعية الأردنية لأمراض وزراعة الكلى بنقابة الأطباء، والذي تعقده الجمعية على مدار ثلاثة أيام، إلى جانب الدورة التعليمية السادسة لأمراض الكلى عند الأطفال.
وقال رئيس الجمعية الدكتور محمد غنيمات، إن اللجنة التحضيرية للمؤتمر عملت على مدى أشهر لتحقيق الفائدة المرجوة من المؤتمر، مشيرا إلى ان المؤتمر يشهد مشاركة واسعة من رؤساء جمعيات الكلى العربية واللبنانية والعراقية والمصرية والإماراتية والكويتية والسورية والدولية لمنطقة الشرق الاوسط والأفريقية والجمعية العالمية للتبرع بالأعضاء والجمعية الأفريقية للتبرع بالأعضاء ونائب رئيس الكلية الملكية البريطانية.
وأشار إلى أن أهمية المؤتمر لا تكمن في محتواها العلمي فحسب، بل في التباحث والتشاور وتقاسم الهموم والمشاكل ووضع آلية عمل مشتركة للمزيد من التعاون وتبادل الخبرات.
من جانبه، قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور ايهم حداد، إن المؤتمر سيتحدث خلاله 40 محاضرا أردنيا وعربيا وأجنبيا، وسيناقش من خلال 10 جلسات علمية 39 محاضرة، إضافة الى أخر مستجدات أمراض وزراعة الكلى في العالم، وبحث سبل دفع التعاون وتبادل التجارب والخبرات بين المختصين من مختلف أنحاء العالم.

بدوره، أشاد عضو مجلس نقابة الأطباء الدكتور ماجد نصير، بالدور الذي تقوم به جمعية أمراض وزراعة الكلى على صعيد التعليم الطبي المستمر وتمكين الأطباء من مواكبة التطورات العلمية الحاصلة في هذا الاختصاص.
وأشاد رئيس الجمعية الدولية لأمراض الكلى لمنطقة الشرق الاوسط الدكتور علي أبو علفا، ورئيس الجمعية العراقية لامراض وزرع الكلى الدكتور علي الساعدي، ورئيس الجمعية العربية الدكتور روبرت نجم، بالتطور الطبي التي وصلت إله الاردن، معربين عن سعادتهم بالتعاون القائم مع الجمعية الأردنية لأمراض وزراعة الكلى.
وعلى هامش المؤتمر، أقيم معرض طبي شارك به عدد من شركات الأدوية والأجهزة الطبية الاردنية والأجنبية.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )