facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

نام خفيف ... كامل النصيرات

نام خفيف ... كامل النصيرات
القبة نيوز- أنت تعرف أنك فقير ..لستَ بحاجة لأن تثبت ذلك ..وأنت تجوع أحيانًا لأنك توفّرك إفطارك قدر ما تستطيع لأنك تريد تأخير الغداء أيضا قدر ما تستطيع لتضحك على وجبتك الثالثة بأنك (قبل شوي أكلت ) فلا داعي لها أو ( نام خفيف ) ..!
نام خفيف ..هههههه ..!! من اخترع هذه الخفّة ..؟ كنتُ أعتقد بأنني الوحيد الذي كسر قانون الكون بعدم (النوم خفيف) وعدم مقاومة اغراء وجبة (تالي الليل) ..وإذ بغالبية الناس لا ينامون خفيفًا ..وطول الليل ( ايديهم بحلوقهم ) ..و يأكلون ما استطاعوا اليه الوصول من أشياء خفيفة ..عندما تجمعها مع بعضها يتضح أنها أثقل من أي ثقالة ..!!
ولكنك فقير ..وكل ما تستطيع إليه الوصول أشياء بسيطة ..فالغني إذا قرصه الجوع يكتفي بفتح الثلاجة ..يأكل نصف دجاجة فقط عشان الخفيف ..أو هبرة تشبه مجسمًا لتلة في قريتك ..و يعود بعد نصف ساعة و يفتح الثلاجة و يأكل حبتين برتقال على حبتين تفاح على قرنين موز ..على ..على ..ثم يعود بعد ساعة ليشمط ما شاء من الحلويات الخفيفة ..غير البزر و المكسرات و العصائر بأنواعها ..كله خفيف في خفيف..
أما أنت و أشكالك ..فثلاجتك قد تنقذك مرّة ..لكنها لا تفعل ذلك كل مرّة ..فتلجأ إلى ( البحبشة ) و البحث في كل ثغرة ببيتك ..خبزة تحمصها لتشعر بأنها غير ..علبة تونة خبّأها أحد أعضاء البيت ..باقي لقمتين من طبخة أول أول إمبارح ..حبّة بندورة مع شوية ملح ..تخرج ملعقة لتقحط ما التصق بقاع طنجرة مع سواده المُر..!!
لا عليك ..لن تنام خفيفًا ..ولا الاغنياء ينامون خفيفًا ..و النوم الخفيف هو ضحكة عربية كبرى في زمن اختصرنا فيها الدنيا بالأكل و الشرب و النساء ..وبعدها فليتحطم العالم ..!!



(( ملاحظة مهمّة: المقالات تعبّر عن وجهة نظر الكاتب فقط ولا تشتبك أو تتصارع مع وجهات النظر المخالفة لها بل تحترمها ))

كامل النصيرات



تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )