facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

وزير العدل يستقبل مساعدة وزير الخارجية الأميركية

وزير العدل يستقبل مساعدة وزير الخارجية الأميركية
القبة نيوز - أكد وزير العدل الدكتور أحمد الزيادات، اليوم الثلاثاء، عمق العلاقات الأردنية الأميركية القائمة على الاحترام والتعاون المتبادل، بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين.
جاء ذلك خلال لقائه مساعدة وزير الخارجية الأميركية لشؤون الأمن المدني والديمُقراطية وحقوق الإنسان، أوزرا زيا، والممثل الخاص لشؤون الإنصاف والعدالة العرقية، ديزيريه كورمير سميث، والوفد المرافق لهما، بحضور أمين عام الوزارة للشؤون القضائية القاضي الدكتور سعد اللوزي، ومدير إدارة حقوق الإنسان في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفيرة رغد السقا، وعدد من مدراء وزارة العدل وأعضاء اللجنة الفنية لمنع الاتجار بالبشر.
وأشار الزيادات إلى أهمية استمرار التعاون المشترك بين الأردن والولايات المتحدة في المجالات القانونية، وتميز العلاقات بينهما، مثمنا الدعم الذي تقدمه الحكومة الأميركية والوكالة الأميركية للتنمية الدولية.
وبحث الجانبان خلال اللقاء عددا من المواضيع المتعلقة بحقوق الإنسان وكان من أهمها: إنجازات اللجنة الوطنية لمنع الاتجار البشر التي يرأسها وزير العدل، وما جرى تحقيقه من جهود في هذا المجال، والخطط والمشاريع المستقبلية لتوفير آليات الاستجابة لمكافحة الاتجار بالبشر.
من جهتها، أشارت مساعدة وزير الخارجية الأميركية إلى أهمية العلاقة الاستراتيجية بين البلدين، وأن الولايات المتحدة تثمن عاليا دور الأردن في المنطقة، معربة عن الرغبة بتعزيز أواصر التعاون القائمة بين البلدين لتعزيز منظومة حقوق الإنسان.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )