facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

تطبيقات تتيح الاتصال أثناء الزلزال

تطبيقات تتيح الاتصال أثناء الزلزال
القبة نيوز- في ظل تطور التكنولوجيا وتزامناً مع أحداث الزلزال بدأ المواطنون في البحث عن إجابة لسؤال "كيف نتوصل إلى طريقة في حالة وقوع زلزال؟

حذرت إدارة الكوارث والطوارئ بعد زلزال إزمير من تفضيل التطبيقات القائمة على الإنترنت، وقالت من تطبيقات الهاتف المحمول التي يمكن استخدامها في الزلازل.

Bridgefy _ بريدجفي : قد يكون من الصعب الاتصال بخطوط GSM بعد الزلزال إذا كان هناك عدم اتصال بالإنترنت ، فإن الاتصال عبر الإنترنت هو الخيار الصحيح في مثل هذه الحالات،Bridgefy ليس تطبيقًا قائمًا على الإنترنت من خلال العمل عبر اتصال Bluetooth ، يتيح لك Bridgefy التواصل مع شخص باستخدام نفس التطبيق من مسافة 100 متر.

مع زيادة عدد المستخدمين ، يمكن أن يزداد هذا النطاق بشكل أكبر حيث يعمل كل جهاز كمحطة أساسية ومع ذلك ، يجب تشغيل ميزة Bluetooth حتى يعمل التطبيق يمكن تنزيل التطبيق من App Store لنظام iOS ومتجر Google Play لنظام Android.

AKUT أنا بأمان : في حالة وقوع كوارث طبيعية مثل الزلازل ، يرسل تطبيق AKUT I'm Safe معلوماتك وموقعك عبر الرسائل القصيرة إلى الأشخاص الذين حددتهم مسبقًا.

وبالتالي ، فأنت تخبر الشخص الذي حددته أنك بأمان بزر واحد. تطبيق AKUT I'm Safe متاح في كل من متجر Google Play ومتجر App Store.

فوكسر Voxer: هو تطبيق ووكي توكي. يسمح لك بالتواصل عن طريق تحويل هاتفك إلى نوع من الراديو. ومع ذلك ، على عكس Bridgefy و Firechat ، يتطلب Voxer اتصالاً بالإنترنت.

التطبيق متاح في App Store و Google Play Store.

زيلو _Zello : هو تطبيق ووكي توكي تمامًا مثل Voxer. لذلك فهو يعمل كجهاز راديو. من الممكن التواصل على الإنترنت بعد الزلزال باستخدام هذا التطبيق.

LastQuake لاست كويك : هو تطبيق مجاني للهاتف المحمول مخصص لتنبيه السكان وجمع الشهادات في الوقت الفعلي عند حدوث زلزال. LastQuake ، الذي صممه علماء الزلازل ، هو التطبيق الرسمي للمركز الأورومتوسطي لرصد الزلازل (EMSC). بفضل العمل التشاركي لمستخدميه ، هناك حاجة لبضع دقائق فقط لـ EMSC لتقدير آثار الزلزال وإخطار السكان.


"ماي إيرث كويك آليرتس" (My Earthquake Alerts) : يساعدك على تتبع الزلازل في جميع أنحاء العالم. وتلقى تنبيهات في حالة وقوع زلزال في منطقتك. وإذا لم تكن تتلقى التنبيهات، فجرب تفعيل عمل إشعارات "أندرويد" (Android).





 


تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )