facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مطالب بضريبة 16% على إعلانات التواصل الاجتماعي

مطالب بضريبة 16 على إعلانات التواصل الاجتماعي
القبة نيوز - طالب الخبير الاقتصادي جواد عباسي، الاثنين، بفرض 16 بالمئة ضريبة مبيعات الإعلانات عبر منصات التواصل الاجتماعي في الأردن.

وأضاف عباسي خلال برنامج متلفز:إن المطالبة تأتي من خلال وزارة المالية، بحيث يتم توجيه عدة كتب لجميع منصات التواصل الاجتماعي، مما سينعكس إيجابا على خزينة الدولة ويخلق نوع من العدالة بين الجميع.

وأوضح أن وجود إعلانات كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي له إيجابيات وسلبيات كثيرة، مبينا أن اقتراح فرض الضريبة لا يستبعد فرضها على صانعي المحتوى في الأردن.

ولفت إلى أن طريقة دفع الضريبة المقترحة والتي ستدر لخزينة الدولة ما يقارب 12 مليون دينار، حسب إيرادات كل منصة، وهذا النظام مطبق في جميع دول العالم وليس بجديد.

وكان وزير الاتصال الحكومي فيصل الشبول قال، إن وسائل التواصل الاجتماعي استحوذت خلال العام الماضي 2022 على ما يزيد عللا (81.139) مليون دينار من سوق الإعلان المحلية.

وأضاف الشبول، أن نظام التنظيم الإداري لوزارة الاتصال الحكومي، تضمن في أحد مهامه، التصدي للشائعات وخطاب الكراهية وانتهاك حرمة الحياة الخاصة، مشيرا إلى إلى أن الوزارة ستعمل مع جميع الشركاء المعنيين على تكثيف الجهود في هذا الإطار.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )