facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

النواب يصر على رأيه بشأن قانون الأحوال المدنية

النواب يصر على رأيه بشأن قانون الأحوال المدنية
القبة نيوز- أصر مجلس النواب، الاثنين، على قراره السابق بشأن المادة 32 من القانون المعدل لقانون الأحوال المدنية والمُعاد من مجلس الأعيان.

ناقش مجلس النواب، في جلسة تشريعية الاثنين، مشروع قانون معدل لقانون الأحوال المدنية لسنة 2022، بعد إعادته من مجلس الأعيان.

وأعاد مجلس الأعيان، مشروع القانون المعدل لقانون الأحوال المدنية لسنة 2022، إلى مجلس النواب بعد إجراء تعديل واحد على المادة الثانية من مشروع القانون،.

وشطب مجلس الأعيان شطب عبارة "إذا كان التغيير متعلقا باسم العائلة فيستفيد من هذا القرار أبناء العم المباشرين وأصولهم وفروعهم"، وبذلك تكون الاستفادة من القرار فقط لأصول المدعي وفروعه وإخوته لأبيه وفروعهم كما جاء في مشروع القانون المعدل من الحكومة.

وأصر عدد من النواب في بداية الجلسة على موقفهم من تعديل المادة والإبقاء على قرارهم.

"في حال أصر مجلس النواب على قراره في هذه المادة، يعقد مجلس الأمة بشقيه (الأعيان والنواب) اجتماعا مشتركا للجنتي المجلسين المختصة وإذا لم يتم التوافق فسيعقد جلسة مشتركة للمجلسين".

مجلس النواب، بدأ جلسته بمطلبين لنائبين بإيجاد حلول لانتشار الكلاب الضالة في الشوارع وخطرها على الأطفال أثناء توجههم إلى المدارس.

ويناقش مجلس النواب قانون تنظيم مهنة المحاسبة القانونية المؤقت رقم (73) لسنة 2003، فيما تناقش لجنة الصحة النيابية في اجتماع بعد الجلسة التشريعية، المشاكل التي تواجه قطاع الصيدلة، وسبل تنظيم عمل القطاع.



وتاليا تفاصيل تعديل مجلس النواب، وتعديل مجلس الأعيان:
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )